افادت تقارير إسبانية بأن نادي ملقة الإسباني قد توصل لاتفاق لضم الحارس الدولي المكسيكي غييرمو أوتشوا لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حالياً .

&وكان عقد أوتشوا& قد انتهى مع نادي أجاكسو في 30 يونيو من شهر يونيو الماضي ، مما يجعله متاحاً للانتقال لأحد الأندية في صفقة انتقال حر .

وكشفت صحيفة " ماركا " الإسبانية بأن الحارس المكسيكي أوتشوا سيصل إلى نادي ملقة من أجل وضع اللمسات الأخيرة على عقده مع النادي الإندلسي ، بعدما أبدى رغبة باللعب لأحد الأندية التي تنشط في الدوري الإسباني رافضاً عروض عدد من الأندية في الدوريات الأوروبية الآخرى .

وبحسب الصحيفة أن المفاوضات استمرت لأسابيع ، حيث تم اتفاق الجانبين على كافة الشروط الشخصية للاعب ، حيث يستعد النادي لاستقبال أوتشوا وإخضاعه للفحوصات الطبية تمهيداً لتوقيع عقداً رسمياً مع النادي .

وأشارت الصحيفة أن نادي ملقة سعى للتعاقد مع أوتشوا من أجل أن يكون بديلاً لحارسه الأرجنتيني ويلي كاباييرو الذي انتقل لصفوف مانشستر سيتي الإنكليزي هذا الصيف ، وحتى يكون منافساً لحارس الفريق الكاميروني& إدريس كارلوس كاميني على حراسة مرمى& الفريق .
&
وكانت شبكة " إي إس بي& " الرياضية& قد أكدت في مطلع شهر يوليو الماضي& بأن مسؤولو أتليتكو مدريد كان قريباً من حسم صفقة أوتشوا& لصفوفهم حيث لم يتبقى سوى بعض التفاصيل الصغيرة التي يعمل الطرفان على إنهائها ومن ثم إعلان الصفقة رسمياً للإعلام ، غير أن انتقال اللاعب لصفوف ملقة يكشف بأن النادي الإندلسي تمكن من إغراء الحارس بالانضمام لصفوفه من خلال تقديمه لعرض مُغري .

واظهر أوتشوا مستويات كبيرة في نهائيات كأس العالم التي اختتمت مؤخراً في البرازيل ، تمكن من خلالها بتحقيق جائزة أفضل لاعب في المباراة لمرتين في المونديال ، وتلقى على العديد من الاشادات من قبل خبراء ومحللي كرة القدم طوال منافسات البطولة .

تجدر الإشارة أن عدد من& وسائل الإعلام العالمية قد أكدت اهتمام أندية كل من أتليتكو مدريد الإسباني إلى جانب ناديي آرسنال وليفربول الإنكليزيان بضم اللاعب لصفوفها عقب تألقه في منافسات كأس العالم .
&