&خصصت جل وسائل الإعلام الإسبانية اهتمامها بأحداث المؤتمر الصحفي الذي عقده نجم برشلونة تشافي هرنانديز والذي أعلن من خلاله قراره باعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الإسباني.

&صحيفة " سبورت " الكتالونية &المقربة من بيت برشلونة حضرت الحدث و لخصت القرار في 10 جمل لدى اجابته على أسئلة الإعلاميين انفردت بنشرها &وهي جمل تمثل في الواقع الأسباب الحقيقة التي جعلت تشافي يقرر تعليق حذاءه الدولي و الاستمرار مع برشلونة بعد الغموض الذي ساد مصيره و موقفه عقب الاخفاق في مونديال 2014 بالبرازيل بعدما اقصي تشافي مع اللاروخا من الدور الأول بخسائر كارثية وتشرح وضعه النفسي الحالي بعد قرار الاستمرار مع البارسا.
&
الجملة الأولى تحدث فيها تشافي عن تفكيره في مغادرة البارسا قبل ان يتراجع و حدث ذلك عندما وجد نفسه على مقاعد الاحتياط في المباراة الأخيرة من موسم الليغا &في شهر مايو الماضي في مباراة اتلتيكو مدريد الحاسمة التي كانت ستحدد هوية البطل للمسابقة الإسبانية الموسم المنصرم ، ثم تكرر نفس السيناريو في شهر يونيو الماضي خلال منافسات المونديال وتحديداً في المباراة المصيرية ضد منتخب تشيلي ، حيث فكر في إنهاء مرحلة من مسيرته و تدشين آخرى.
&
الجملة الثانية هو ما أكده خلالها تشافي بأن تفكيره في مغادرة النيو كامب كان رياضياً بحتا و لا علاقة له بالانتدابات التي قام بها النادي و لا بشارة الكابتنية أو بقدوم لاعب يافع يلعب في مركزه و يهدد مكانته.
&
الجملة الثالثة أكد فيها تشافي عن سعادة عائلته بالقرار المتخذ و خص بالذكر والدته حيث قال بأن الجميع سعداء وراضيين و هو ما يؤكد بأن عائلته كان لها دور رئيسي في قرار استمراره مع برشلونة ورفضها فكرة انتقاله إلى أمريكا أو قطر.
&
الجملة الرابعة ابرز فيها تشافي رغبته في رفع التحدي لتشريف عقده مع البارسا و الذي يمتد لموسمين آخرين بعدما تجاوز مرحلة الإحباط التي مر بها عقب الموسم المخيب للآمال مع النادي و مع المنتخب و كشف أيضا عن استعداده للمنافسة على التشكيل الأساسي للبلوغرانا.
&
الجملة الخامسة قال فيها نجم البارسا الأكثر تتويجا انه تحدث مع المدرب الجديد للفريق لويس انريكي و مع المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا و نجحا في اقناعه بالاستمرار مع الفريق لكونه لا يزال قادراً على تقديم الإضافة له رغم بلوغه سن الـ 34 &عاماً &وأن البارسا لا يزال يراهن عليه في مشروعه الجديد.
&
الجملة السادسة نفى خلالها تشافي تواجد اخصائي نفساني في الاجتماعات التي دارات بينه و بين المدرب والمدير الرياضي غير انه نصح بضرورة تواجده مع المدرب و مع اللاعبين و في كافة الأندية بالنظر الى دوره في رفع معنويات اللاعبين ومساعدتهم على التعامل مع الضغوطات التي تعترض حياتهم .
&
الجملة السابعة اكد خلالها تشافي بأنه يريد سماع ما يقوله المدرب لويس انريكي دون غيره و نفى ان يكون أي مسؤول من إداريي النادي قال له بأن دوره في الفريق سيكون ثانوياً &وأن دوره مع انريكي سيختلف عما كان عليه الحال في المرحلة الماضية.
&
الجملة الثامنة &اشاد فيها تشافي بمدربه الجديد انريكي و زميله في النادي في الفترة من عام 1999 وحتى عام &2004 حيث قال بالحرف الواحد " ان انريكي هو مفتاح التغير الذي طرأ على تفكيري ".
&
الجملة التاسعة اكد فيها تشافي ان برشلونة يحتاج الى اللاعب الذي يعطي كل ما لديه للفريق و يمنحه دائماً الإضافة التي تنقصه و يشعر بحاجته لفريق و لمدربه بشكل دائم.
&
الجملة العاشرة عبر فيها تشافي عن شعوره ببعض الانزعاج &لتزامن ذلك مع الاستعدادات للموسم الجديد حيث يركز على تكثيف العمل في التدريبات ليكون أكثر جاهزية قبل إنطلاقة منافسات الموسم .