اختير النجم الإسباني المخضرم تشافي هيرنانديز قائدا لفريق برشلونة بداية من الموسم المقبل 2014-2015بعد التصويت الذي جرى يوم الثلاثاء الماضي واستمر ليومين وشارك فيه جميع لاعبي الفريق الكاتالوني بمن فيهم المدرب لويس إنريكي.

وأصبحت شارة القيادة شاغرة بعد اعتزال القائد السابق كارليس بويول والحارس فيكتور فالديز الذي رحل عن صفوف الفريق الكاتالوني، بانتظار اجراء التصويت لتحديد خليفته.

وتصدر النجم الاسباني تشافي هيرنانديز الاستطلاع، الذي أعلن عنه يوم الخميس، تلاه مواطنه أندريس إنييستا، في حين حل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المركز الثالث، وسيرجيو بوسكيتس في المركز الرابع.

وبناء على هذا التصويت فأن القائد الأول لبرشلونة في الموسم المقبل سيكون تشافي هرنانديز وينوب عنه في حال غيابه اندريس انييستا ومن ثم يليهما ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس على التوالي.

ويعد الرباعي تشافي وإنييستا وميسي وبوسكيتس من ناشئي مدرسة لامسيا برشلونة أي أبناء للنادي الكتالوني.

ويأتي اختيار تشافي قائدا للفريق الكاتالوني بعد أيام قليلة من اعلان اللاعب اعتزاله اللعب الدولي حيث كان بمثابة بيضة القبان في المنتخب الاحمر في السنوات الماضية لكن بعد انتصارات كأس اوروبا 2008 و2012 وكأس العالم 2010 عانى فشلا ذريعا مع بلاده في مونديال 2014 اثر الخروج من الدور الاول والخسارة الساحقة افتتاحا امام هولندا 1-5.
&