كشفت تقارير صحفية إنكليزية عن أن نادي تشلسي الإنكليزي دخل بقوة على خط السباق على ضم اللاعب الكولومبي غييرمو كوادرادو الظهير الأيمن لنادي فيورونتينا الإيطالي وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية أن مدرب البلوز البرتغالي جوزيه مورينيو أبدى استعداده لمنافسة الأندية الراغبة بضم النجم الكولومبي، في ظل رغبة العديد من الاندية الكبرى بضمه كمانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الإنكليزي قد يستغل رغبة فيورونتينا الإيطالي في التعاقد مع لاعب البلوز ماركو مارين المعار لصفوف اشبيلية الاسباني، في جلب النجم الكولومبي الذي فرض نفسه كأحد أفضل نجوم كأس العالم 2014 في مركزه، وذلك بعدما قاد كولومبيا لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخها ما جعله محط اهتمام الاندية الكبرى وعلى رأسها مانشستر يونايتد وبرشلونة.

ووفقا للصحيفة فإن النادي الإيطالي يعرف مدى رغبة اللاعب في تقمص الأندية الكبرى في الموسم المقبل، لكن إدارة النادي الإيطالي لن تقبل برحيل كوادرادو بأقل من 40 مليون يورو.

وتاتي هذه الأنباء بعد ساعات من التقارير التي أشارت إلى أن النجم الكولومبي منح الضوء الأخضر لنادي برشلونة من أجل تقديم عرض جديد لناديه لضمه قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن وكيل أعمال اللاعب أجرى محادثات مع النادي الكاتالوني وأخبر إدارته أن إدارة النادي الإيطالي وافقت على التخلي عن اللاعب.

جدير بالذكر أن الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد ما جال يلهث من أجل الظفر بخدمات اللاعب الكولومبي إذ استعدت إدارة ناديه لدفع مبلغ 27 مليون جنيه إسترليني من أجله.