&جاءت ردود فعل مسؤولي المنتخبات الخليجية لكرة القدم متطابقة تقريبا بعد سحب قرعة "خليجي 22" الثلاثاء في الرياض ،&بعدما&وقعت السعودية واليمن والبحرين وقطر في المجموعة الاولى، والامارات والكويت والعراق وعمان في الثانية.

&واكد مدير المنتخب السعودي زكي الصالح ان "المجموعتين متساويتان، وان جميع المنتخبات الخليجية باتت مستوياتها متقاربة".
&
وتابع "اصبحت المنتخبات حاليا في مستوى واحد، ومن الصعب ان نقول ان هناك مجموعة سهلة واخرى صعبة في كأس الخليج".
&
من جهته، قال رئيس الوفد اليمني حميد الشباني "نحاول ان تكون مشاركاتنا افضل في الرياض ونطمح الى تجاوز مرحلة الصفر بعدد كبير من اللاعبين الشباب".
&
واضاف "المنتخب اليمني لا يفضل منتخبا على آخر بل سيسعى الى اثبات وجوده في كل الاحوال".
&
بدوره، اعتبر مدير المنتخبات القطرية فريد محبوب "ان جميع المنتخبات تعرف بعضها البعض جيدا وستسعى بطبيعة الحال للمنافسه".
&
ورأى رئيس لجنة المنتخبات البحرينية علي البوعينين أن القرعة جاءت متوازنة بين المجموعتين.
&
وأوضح البوعينين "ان التنافس لخطف البطاقتين المؤهلتين إلى نصف النهائي من البطولة في المجموعة الأولى سيكون ثلاثيا بين السعودية وقطر والبحرين"، موضحا "ان حظوظ الفرق الثلاثة متساوية"، ومسبتعدا المنتخب اليمني من توقعات التأهل.
&
وتابع "منافسات بطولة كأس الخليج لها حسابات خاصة، ويصعب التكهن بهوية البطل خاصة مع وجود منتخبات سبق لها احراز اللقب في أكثر من مناسبة، وهي منتخبات السعودية والكويت والعراق، وبالتالي ستكون المنافسة قوية وهوية البطل لن تعرف إلا مع صافرة المباراة الختامية".
&
وتحدث امين عام الاتحاد العراقي طارق احمد "عن تساوي المجموعات في القوه والحظوظ"، معتبرا ان منتخب بلاده "اعتاد على اللعب امام الجماهير مهما كان حجمها".
&
وخالف لاعب منتخب الكويت السابق وعضو الوفد الكويتي وائل سليمان جميع الاراء حيث وصف مجموعة بلاده الثانيه ب"الحديدية والصعبة"، مرشحا "المنتخب العراقي طرفا رئيسيا في النهائي".
&
واشارا لى ان "المنتخب السعودي ما يزال يسترجع تاريخه وسيجد معاناة كبيره في الحصول على فرصة اللعب بالنهائي"، مقللا "من حظوظ منتخب بلاده بسبب سوء وتأخر الاعداد".