&أعلن التشيلي مانويل بيليغريني، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، انتهاء "الميركاتو" الصيفي بالنسبة لبطل الدوري الإنكليزي الممتاز، مؤكداً في نفس السياق على اضطرار إدارة فريقه على ابرام صفقات قليلة بسبب لوائح اللعب المالي النظيف التي أقرها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم.&

&وقال بيليغريني في تصريحات، نقلتها شبكة هيئة الإذاعة البريطانية " بي بيس ي"، اليوم الخميس:" لقد واجهتنا مشاكل عديدة مع اللعب المالي النظيف و مع القوانين المتعلقة بتحديد عدد لاعبي الفريق".
&
وتابع مدرب مانشستر سيتي قائلاً:" لا أعتقد أنّنا سننتدب لاعبين آخرين، لأنّه لا يمكنّنا القيام بذلك".
&
وكان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أقر لوائح جديدة، منذ الموسم الكروي الماضي، تقضي بمعاقبة الأندية، مالياً ورياضياً، في حال صرفها لمبالغ ضخمة لضم لاعبين جدد، تفوق قيمتها الإيرادات السنوية لهذه الأندية.
&
وقد تزامن قرار الإتحاد الأوروبي مع دعوة الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم لتقليص عدد اللاعبين الأجانب الناشطين ضمن الأندية المحلية، قصد منح الفرصة للاعبين الإنكليز الشباب للبروز وبالتالي تحسين أداء ونتائج منتخب "الأسود الثلاثة". في المسابقات القارية والعالمية.
&
الجدير بالذكر أنّ نادي مانشستر سيتي قد ضم ،خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، 4 لاعبين جدد، هم كل من الحارس الأرجنتيني ويلي كابلليرو، من نادي ملقة الإسباني، و المدافعين الفرنسيين إيلياكيم مانغالا من بورتو البرتغالي، وباكاري سانيا من آرسنال الإنكليزي، والمهاجم الإنكليزي المخضرم فرانك لامبارد الذي أعير من نادي نيويورك سيتي الأمريكي بعدما غادر تشيلسي الإنكليزي في يونيو الماضي.
&