كشفت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة نادي برشلونة اقترب كثيرا من حسم صفقة التعاقد مع اللاعب البرازيلي دوغلاس بيريرا دوس سانتوس الظهير الأيمن لنادي ساو باولو، حيث من المتوقع قدومه إلى الفريق الكاتالوني خلال الساعات القليلة المقبلة.

وذكرت صحيفة "سبورت" المقربة من أسوار النادي الكاتالوني أن اللاعب دوغلاس بيريرا دوس سانتوس س يكون آخر تعزيزات الخط الخلفي بالنسبة لكتيبة المدرب لويس انريكي لهذا الموسم، قبل اغلاق سوق الانتقالات يوم 31 أغسطس الجاري.

وحسب الصحيفة فإن برشلونة كشف النقاب رسميا عن عرضه للاعب البرازيلي والمقدر قيمته بحوالي 6 ملايين يورو، كما أن اللاعب نفسه وافق على الانتقال الى برشلونة، ومن المتوقع أن يكون هناك رد إيجابي من النادي البرازيلي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشارت الصحيفة الكاتالونية إلى أن كارلوس ميغيل رئيس نادي ساو باولو رد على إدارة النادي الكاتالوني أعطى موافقته المبدئية على رحيل اللاعب، لكنه طالب بمنحه بعض الوقت للرد على الموضوع بشكل نهائي.

ويبدو أن إدارة النادي البرازيلي ستتضطر للتخلي عن اللاعب دوغلاس بيريرا لمصلحة النادي الكاتالوني بسبب معاناة النادي من أزمة مالية بسبب التعاقدات التي أبرمها مؤخرا، وتحديدا التعاقد مع كل من كاكا والكسندر باتو ولويس فابيانو وآلان كارديك وموريسي راماليو.

ومن المنتظر أن يسافر راؤول سانيلهي مدير الكرة في النادي الكاتالوني إلى البرازيل في الساعات القليلة المقبلة من الاتفاق على كافة البنود المتعلقة بالصفقة على أن يتم حسمها نهائيا ومن ثم الاعلان عن الصفقة بشكل رسمي.

جدير بالذكر أن اللاعب البرازيلي كان يعتبر من ضمن الخطة (B) بالنسبة للنادي الكاتاوني الذي كان يسعى لضم الكولومبي خوان كوادرادو لاعب روما الإيطالي، ولكن قيمة اللاعب المالية الكبيرة جعلت برشلونة يتخلى عن فكرة ضم اللاعب الذي تألق في مونديال البرازيل.

وتسعى إدارة النادي الكاتالوني من خلال تعزيز مركز الظهير الأيمن لإيجاد بديل مثالي للبرازيلي داني ألفيس الذي تراجع مستواه ويبدو أنه سيكون بعيدا عن كتيبة المدرب لويس إنريكي.