كشف مانويل غارسيا كويلون وكيل المدرب الإسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني لنادي نابولي الإيطالي بأن موكله قد رفض عرضا لتدريب ريال مدريد الإسباني مرتين، وذلك حين كان بينيتيز مدربا لليفربول الإنكليزي.

وأكد وكيل المدرب الإسباني في مقابلة مع شبكة CalcioNapoli24 ونقلت تفاصيلها صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أن ريال مدريد حاول التعاقد مع بينيتيز مرتين خلال فترة وجوده في ليفربول، كان جواب المدرب الإسباني كان لا.

وقال مانويل غارسيا كويلون: "بينيتيز كان لديه فرصة لتدريب ريال مدريد لمدة عامين على التوالي، لكنه رفض تلك العروض وفضل البقاء مع ليفربول".

وأضاف "تلقينا اقتراحا مثيرا للاهتمام من ريال مدريد قبل خمس سنوات وكذلك خلال الموسم الماضي، لدرجة أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ذهب حينها بطائرة خاصة إلى إنكلترا في محاولة لإقناعه بقبول العرض لكن دون جدوى".

وتابع وكيل المدرب تصريحاته حيث قال: "كذلك حاولت زوجته مونستي باقناعه بقبول العرض ولكنها لم تنجح".

واختتم كويلون تصريحاته قائلاً: "مع ذلك، رفض رافا الريال، وجدد عقده مع ليفربول، فهو رجل عندما يعطي كلمة لأحد يوفي بها، وهذا ما فعله مع ليفربول، فقد رفض العرض المقدم من حبيبته ريال مدريد على الرغم من أنه كان أفضل عرض من الناحية الاقتصادية والرياضية، ولكنه كان عنيداً على الإطلاق ورفض كل العروض"؟

في ذلك الوقت تعاقد النادي الملكي مع المدرب التشيلي مانويل بيليغريني للاشراف على هذا المنصب بعد اقالة المدرب خواندي راموس الذي قاد الفريق حتى نهاية الموسم بعد إقالة الألماني بيرند شوستر.