يستهل النهضة بطل الموسم الماضي حملة الدفاع عن لقبه عندما يواجه المصنعة بعد غد الجمعة في المرحلة الاولى من الدوري العماني لكرة القدم.

وكان النهضة احرز لقب 2014 للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2007 و2009، بفارق 5 نقاط عن فنجاء و10 نقاط عن السويق الثالث.

وتوج النهضة بالكأس السوبر في نهاية اب/اغسطس الماضي بفوزه على فنجاء بطل الكأس بركلات الترجيح 6-5 بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل

صفر-صفر.

ودخل الفريقان في صراع على استقطاب عدد من اللاعبين خلال الفترة الماضية، إذ انتدب النهضة البرتغالي توريس والبرازيلي مارسيلو والسوري خالد البابا، فضلا عن عدد من اللاعبين العمانيين، كما تم التعاقد مع المدرب محسن درويش خلفا لحمد العزاني، الذي تولى تدريب منتخب عمان الأولمبي.

أما فنجاء فتعاقد مع الفرنسي ماكسيم، ويضم بعض اللاعبين الذين ظهروا بشكل متألق، مثل سعد سهيل، وأحمد حديد، وأحمد كانو.

وينطلق الدوري غدا الخميس بأربع مواجهات حيث يلعب صور مع السيب على المجمع الرياضي بصور والشباب مع بوشر على استاد السيب وصحار مع النصر على ملعب مجمع صحار فيما يلتقي ظفار مع الخابورة على استاد مجمع السعادة الرياضي، فيما يلعب الجمعة على إستاد السيب الرياضي السويق مع وفنجاء. وتختتم المرحلة الأولى السبت بمواجهة ساخنة تجمع صحم مع العروبة على ملعب المجمع الرياضي بصحار.&

وشهدت الفترة ما بعد انتهاء الموسم الكروي في الموسم الماضي حراكا كبيرا من قبل ألاندية خصوصا فرق صحم والعروبة والنصر وفنجاء حيث تمكنت ادارة صحم من كسب خدمات المهاجم الدولي عماد الحوسني (30 عاما)، لاعب الاهلي السعودي السابق، قبل انطلاقة الموسم في صفقة تعد الابرز كما تمكنت من التعاقد مع كل من فايز الرشيدي& والبرازيليين داسيلفا وفيكتور وعبدالله كوفي من ساحل العاج والعبد النوفلي وحارب السعدي وعبدالعظيم العجمي وخليفة الجماحي والتجديد لكل من محسن جوهر ويعقوب عبدالكريم وفهد الجلبوبي.

وتعاقد صحار مع طارق الذهلي واحمد الخميسي ومحمد العجمي قادما من مجيس والحارس السوري محمود اليوسف قادما من النصر والمدافع الاردني اسامه ابوحلاوة، وبوشر مع اللاعب محمد تقي والمعتصم المخيني ومحمد الذيب وعماد الرحبي واللاعب الواعد سعيد الغداني.

اما العروبة فعزز صفوفه مع كل من الحارس رياض سبيت والدفاع ناصر الشملي وحسن مظفر وسعد سهيل واحمد مبارك كانو وعيد الفارسي وازور الحسني وايمن الرحبي وابراهيم الزدجالي والمهاجم السوري سامر والتجديد لكل من يوسف الديوان وياسر يوسف المخيني وفايز التوبكي وفهد التوبكي وعبدالله ثني ومازن العلوي وهاشم المخيني ومحمد ابراهيم واحمد القلهاتي وراشد الفارسي ويونس مبارك المحيجري وعبدالله صالح عبدالهادي واحمد سليم المخيني وعبدالمجيد عبدالهادي.

وضم صور محمد حمد كتكوت وطارق حمد كتكوت ومحمد مبارك النجاشي وجدد لاسعد هديب وسهيل ثويني وعلي سليم وحمد الداودي، والمصنعة لاعب السويق أحمد القرني وناصر العلي قادما من صحم وصانع الألعاب البرازيلي غاغا وجدد لكل من وليد السعدي وهشام سبيت وسعيد الضبعوني والحارسين هاني الرشيدي ونايف البلوشي.

وتعاقد النصر مع المحترفين العاجي كوفي ميشاك والسنغالي محمد افلاي والمدافع الصربي دوردي واحمد مانع القادم من نادي ظفار ولاعب نادي مرباط فهمي سعيد دوربين والحارسين احمد الرواحي من نادي السيب وعبدالسلام البلوشي من نادي مجيس وجمعة درويش وجمعة التوبكي من نادي العروبة وخالد اسكندر لاعب نادي مرباط، كما تم التجديد لكل من الدولي قاسم سعيد وانور مبارك وخالد هلال وغالب السمين.

وضم ظفار لاعب نادي صلالة سامي مبارك والشباب يونس المشيفري وتعاقد مع مؤيد عوض وتم التجديد لأبرز العناصر متمثلة في الحارس السوري مصعب بلحوس وحمود السعدي ونادر عوض وعاد الحارس هاني نجم الدين.

اما السيب فضم حسني الهنائي من نزوى وحميد الدوخي من العروبة وياسر الرشيدي من اهلي سداب ومازن السعدي من المصنعة والسوريين مهند إبراهيم وحاج وجدد لكل من أسامة حديد وعبد الله الشين وعبد العزيز النوفلي ومحمد صالح والسوري خالد برجاوي وعمار البوسعيدي، فيما ضم السويق عبدالخالق فايل من فنجاء وجدد للمهاجم حسن ربيع ويوسف عمبر وياسين الشيادي، وفنجاء مع المهاجم السوري مارديك مارديكيان القادم من صحار وامتياز عبدالمعطي من النهضة وعلي الجابري والفرنسي ماكسيم وجدد لكل من رايد ابراهيم وعبدالعزيز المقبالي ومحمد المسلمي ويونس المعشري.

وضم النهضة عصام قائل ومحمد الشامسي وجدد لعدد من اللاعبين الشباب مثل أحمد الكعبي وفيصل محسن درويش البلوشي وانور الهنائي، والشباب مع كل من زكي عبيد وحمد القيضي وسليم الحسني وعصام البارحي ونصيب الغيلاني وذاكر الخليل ومحمد الغساني وسعود الفارسي والبرازيلي مارسيلو والسوريين ربيع عبدالله وعمرو جنيات وجدد لمحمد علي السيابي ومرشد البلوشي وخلفان المعولي ومحمد الحراصي وسعيد السيابي وحمد البلوشي وهيثم البلوشي، فيما لم تتعاقد ادارة الخابورة مع لاعبين واكتفت بالاعتماد على ابناء النادي.

&

&