&كشف مسؤول أحد الأندية الأرجنتينية عن السبب الحقيقي لغياب النجم ليونيل ميسي عن منتخب "التانغو" في الفترة الماضية، مشيراً أنّ الأمر لا يتعلق بالإصابة مثلما روّج له بل لمقاطعة من مهاجم نادي برشلونة الإسباني لمنتخب بلاده.

&وقد أكد &خوليتو غروندونا، رئيس نادي آرسنال الأرجنتيني، أنّ مواطنه ليونيل ميسي فضل الابتعاد، في الفترة الماضية، عن منتخب الأرجنتين بسبب الانتقادات العنيفة التي تعرض لها الفريق عقب مشاركته في نهائيات مونديال البرازيل الأخير.
&
وأشار خوليتو ،نجل الراحل خوليو غروندونا الرئيس السباق للإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أنّ ميسي ينوي العودة من جديد للعب ضمن صفوف منتخب بلاده في المستقبل القريب.
&
وقال غروندونا في تصريحات لشبكة "غويميس" الإذاعية: "لقد طلبت منه العودة تكريماً لذكرى والدي .. سيعود أنا واثق بأنه سيعود في أي لحظة .. لقد شاهد مباراة الأرجنتين أمام ألمانيا وهو مفعم بحماس كبير وهذا كان شيئاً مهماً.
&
وأوضح غروندونا أنّ نية ميسي تتجه للعودة إلى اللعب مرة أخرى ضمن صفوف المنتخب وأنّ هذا الأمر يحتاج إلى بعض الوقت حيث قال: "من الأفضل أن يلعب في هذه الفترة مع برشلونة .. سيعود إلى المنتخب عند استدعائه في المباريات المهمة أو عندما تكون هناك حاجة ملحة لعودته".
&
وألمح غروندونا إلى أنّ ميسي خرج غاضباً من المونديال بسبب الانتقادات التي نالت الفريق عقب الهزيمة أمام ألمانيا في المباراة النهائية، لما قال في هذا الشأن"إنّه شيء واضح ومفهوم .. لقد كان الحزن كبيراً بعد الخروج من المونديال .. خلوده للراحة سيفيده كثيراً.. لا يجب أن ننسى أنّ ريال مدريد حصد اللقب الأوربي العاشر فيما لم يحصل &برشلونة على أي شيء .. برشلونة سيحتاج &إليه بشكل أكبر في الفترة المقبلة".
&
واختتم غروندونا قائلاً: "وفاة الصحفي الأرجنتيني خورخي لوبيز يوم التاسع من يوليو صبيحة فوز الأرجنتين على هولندا في الدور نصف النهائي أثرت عليه بشكل كبير .. زملاؤه أخبروني أنّه مكث طوال الليل يبكي لما كانت تربطه علاقة صداقة وطيدة مع لوبيز".
&
الجدير بالذكر أنّ ميسي لم ميسي مع منتخب الأرجنتين في المباراة الودية التي فاز بها على نظيره &ومضيفه الألماني (4-2)، الأسبوع الماضي في مدينة دوسيلدورف بحجة "بعض الإرهاق العضلي الذي تعرض له أثناء إحدى المباريات التي خاضها مع فريقه برشلونة"، حسبما أعلن النادي الكتالوني في حينه.
&