&يبدو أنّ المشاجرة الكلامية التي حدثت في الأسبوع الماضي بين المدربين البرتغالي جوزيه مورينيو و الإسباني بيب غوارديولا، قد فتحت فصلاً جديداً من حرب التصريحات بين الغريمين التقليديين، بحيث عاود "السبيشل وان" انتقاداته لطريقة عمل المدرب الكاتالوني و قد وجهها هذه المرة بطريقة ساخرة، أضحكت البعض وأزعجت البعض الآخر.

&وقد سخر جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنكليزي، من صلع نظيره الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني، في مقابلة خاصة مع صحيفة "الكونفسنديال" الإسبانية، حيث قال :"من يستمتع بعمله وحياته لا يخسر شعره ، ويبدو أن غوارديولا لا يستمتع بكرة القدم".
&
و قد نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية، الجمعة، تصريحات مورينيو ووصفتها بالسيئة، مشيرةً أن إدارة النادي البافاري تشعر بالانزعاج منها.
&
وكان منتدى المدربين الأوروبيين، المنظم من طرف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية، قد شهد مشادة كلامية بين مورينيو و غوارديولا بسبب اقتراح قدمه الإسباني حول العشب،بحيث طلب هذا الأخير أن لا يكون ارتفاع العشب على أرضية الميدان أكثر من 1.5 سنتيمتر في جميع المباريات الدولية، كما اقترح أيضاً بأن يتم ري أرضية الميدان قبل انطلاق المباراة. ويرى &مدرب النادي البافاري أنّه مع هذه التدابير &فإنّ رياضة كرة القدم ستكون أسرع &وأكثر جمالاً مشيراً إلى طريقة "تيكي تاكا" التي اشتهر بها في برشلونة.
&
وجاء الرد من جوزيه مورينيو والذي لم يتوقعه غوارديولا، حيث قال المدرب البرتغالي أنّ لكل فريق "طريقته الخاصة في اللعب و هذا شيء يجب أن يحترم".
&
وأضاف مدرب تشيلسي "أنّ كرة القدم يمكن أن تكون مذهلة مع عدة طرق من اللعب".
&
ليرد غوارديولا على كلام مورينيو: "إن جمال كرة القدم يعتمد على المدرب، ويبدو لي أن مورينيو يضع النتيجة فوق الأداء الرائع".
&
وقد شبهت الصحافة العالمية ما حدث في نيون بالحرب الباردة بعد أن تمسك كل مدرب بفكره وخططه التدريبية والتكتيكية.
&