لا يزال الإيطالي المحنك أريغو ساكي يواصل انتقاداته لمواطنه ماريو بالوتيلي المنتقل حديثا من صفوف ميلان إلى ليفربول الإنكليزي، حيث كان آخرها اعتقاده بأن ميلان سوف يصبح أفضل كثيراً بعد رحيل المهاجم المشاكس عن الفريق.

و كان بالوتيلي قد رحل إلى صفوف ليفربول خلال فترة الإنتقالات الصيفية الأخيرة مقابل 16 مليون جنيه إسترليني في عقد يمتد لمدة ثلاثة أعوام.

وقال ساكي المدرب السابق لميلان في تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "في اليوم الذي رحل فيه بالوتيلي عن ميلان وعلى الرغم من إمتلاكه موهبة غير عادية صعب تكرارها إلا أنني أيقنت وقتها بأننا سوف نتمكن من رؤية ميلان، وماذا سوف يقدم في الموسم الجديد".

وأضاف "كونك لاعب كرة قدم يفرض عليك التعامل وفقاً لهذا المبدأ ولا شئ غير ذلك، عليك أن تتكيف مع أسلوب وطريقة لعب الفريق الذي تنتمي له وليس العكس وهذا كان لا يحدث مع بالوتيلي".

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يوجه فيها ساكي انتقادات لمواطنه بالوتيلي، إذ سبق له أن أكد أن المنتخب الإيطالي لن يكون في حاجة إلى خدمات ماريو بالوتيلي خلال مشاركنه في كأس العالم.

كما سبق له أن هاجم بالوتيلي لانتقاده للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حيث قال: "بالوتيلي أخطأ بحق مورينيو خاصة وأنه كان يدربه يوماً من الأيام, وعلى بالوتيلي أن يتعلم الاحترام والأدب".