بلغ البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا والمشارك ببطاقة دعوة المباراة النهائية لدورة شينزين الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 655 الف و955 دولارا، وذلك بفوزه الصعب على الارجنتيني خوان موناكو 2-6 و6-3 و6-صفر السبت في الدور نصف النهائي.

وعانى موراي الساعي الى اللقب ال29 في مسيرته الاحترافية، الامرين واحتاج الى ساعة و42 دقيقة لتحقيق الفوز الثالث على موناكو في 5 مباريات بين اللاعبين.

وضرب موناكو الذي كان يطمح الى اللقب التاسع في مسيرته الاحترافية، بقوة في المجموعة الاولى وكسبها بسهولة 6-2، قبل ان يرد له البريطاني التحية في الثانية 6-3، ويكسب الثالثة الحاسمة نظيفة 6-صفر.

ويلتقي موراي في النهائي مع الاسباني طومي روبريدو الرابع والذي تغلب على الكولومبي سانتياغو خيرالدو 6-1 و6-4.

واحتاج روبريدو، الساعي الى اللقب الثالث عشر في مسيرته الاحترافية، الى 70 دقيقة للتخلص من عقبة خيرالدو ورد الاعتبار لخسارته امامه في ثمن نهائي دورة هيوستن الاميركية هذا العام.

وهو الفوز الثاني لروبريدو على خيرالدو في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان، الاول يعود الى عام 2011 في نهائي دورة سانتياغو التشيلية، فيما فاز الكولومبي عام 2010 في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، هذا العام في دورة هيوستن.

والتقى موراي وروبريدو 5 مرات حتى الان وتميل الكفة للبريطاني بثلاثة انتصارات متتالية في انديان ويلز الاميركية ومدريد عام 2009 وبطولة ويمبلدون، ثالثا البطولات الاربع الكبرى، هذا العام، مقابل انتصارين للاسباني في دورتي لاس فيغاس الاميركية عام 2006 ومتز الفرنسية عام 2007.

&

&