امل مدرب فلسطين احمد الحسن ان يصب الغموض لمصلحة منتخبه عندما يتواجه مع نظيره الياباني حامل اللقب الاثنين في نيوكاسل في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس اسيا استراليا 2015.
&
ومن المؤكد ان المواجهة غير متوازنة على الاطلاق كونها تجمع بين فريق يحمل الرقم القياسي بعدد الالقاب في مستهل حملة دفاعه عن تتويجه الرابع واخر يخوض غمار البطولة القارية للمرة الاولى في تاريخه نتيجة تتويجه بكأس التحدي.
&
لكن الحسن الذي استلم منصبه بعد استقالة الاردني جمال محمود اثر قيادته المنتخب الى لقب كأس التحدي في ايار/مايو الماضي، اعتبر ان الغموض قد يلعب دورا لمصلحة فريقه في مباراة الاثنين، مضيفا "اليابان لا تعرف اي شيء عن فريقي لاننا جدد على البطولة. اليابان لا تملك معلومات كثيرة عنا، فقد شاهدونا في كأس التحدي الاسيوي وهذا ليس كافيا".
&
وتابع "هم يعلمون بان فريقي سيقاتل غدا وسيلعب بروح معنوية عالية. هناك أسرار في كرة القدم وانا وضعت خطة لتقديم مستوى جيد".
&
ومن المؤكد ان الحسن يعول بشكل اساسي على خبرة المحترفين في الخارج وهم الحارس رمزي صالح (سموحة المصري) الذي حافظ على نظافة شباكه في كأس التحدي، والمدافعان عبد اللطيف البهداري (الوحدات الاردني) واليكسيس نورامبوينا (بلخاتوف البولندي) ولاعب الوسط جاكا حبيشة (كاراكا السلوفيني) ومحمود عيد (نايكوبينغس السويدي) اضافة الى اشرف تعمان.
&
ولم يتمكن اللاعب هيثم ذيب الذي يعمل في احدى المدارس العربية داخل اسرائيل من الالتحاق في المنتخب في استراليا خوفا من خسارة وظيفته.
&
وتطرق الحسن اليوم الى مسألة اللاعبين، قائلا: "يعانون من صعوبات كبيرة لان العديد منهم جاء من غزة او من الضغة الغربية وكذلك من خارج فلسطين. من الصعب تجميع اللاعبين في ذات المكان لاننا تحت الاحتلال وغير مسموح لنا بان يكون جميع اللاعبين معا".
&
وتابع "يجب علينا ان نحصل على تصريح خاص من اجل انتقال اللاعبين من الضفة الغربية الى غزة او بالعكس، وكذلك انتقالهم الى خارج فلسطين. ولذلك هنالك الكثير من المشاكل.نضطر دائما للتجمع خارج فلسطين وهذا الوضع لا يختبره اي فريق اخر في العالم".
&
وواصل "لدينا العديد من اللاعبين خارج فلسطين وليس باستطاعتهم دخول فلسطين وهذا امر صعب بالنسبة لنا... لكننا نقاتل دائما بشكل جماعي كفريق"
&
من جهته أكد حارس المرمى والقائد رمزي صالح انه، ورغم افتقاد منتخب بلاده الى الخبرة على هذا المستوى، فانه لم يأت الى كأس اسيا ليكون رقما اضافيا: "اتينا الى هنا لكي نقول للعالم ان هناك دولة اسمها فلسطين. نحن نمثل الشعب الفلسطيني هنا. نحن نفتخر بالتواجد هنا".
&
واردف قائلا "البعض يقول ان الفريق جاء للسياحة في هذه البطولة. لدينا العديد من اللاعبين الجيدين وجئنا الى هنا لكي نقاتل من اجل التأهل للدور التالي".