&فضل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي كان مرشحاً أيضاً للتتويج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2014 عدم منح صوته كقائد للمنتخب الأرجنتيني لأي من الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مانويل نوير ، تماماً مثلما فعل غريمه رونالدو وأيضا قائد المنتخب الألماني سيباستيان شفانشتايغر ، و يعزى ذلك في محاولة من كل مرشح لتعزيز فرصه في التتويج وإضعاف حظوظ منافسيه.

&وبحسب ما كشفته نتائج عملية التصويت التي كشفها " الفيفا " على موقعه على الشبكة العنكوبتية فأن البرغوث صوت أولا لمواطنه وزميله في المنتخب انخيل دي ماريا لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي ثم لزميليه في برشلونة الإسباني اندريس انييستا و الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.
&
وبمنحه صوته لدي ماريا يُقر ميسي بأن جناح مانشستر هو أفضل لاعب في الارجنتين في عام 2014 و هي الجائزة التي منحت للاعب آخر غير ميسي منذ سنوات طويلة بعدما احتكرها ، و ذلك بعدما تألق في نهائيات كأس العالم ليرشحه النقاد لجائزة أفضل لاعب في المونديال والتي فاز بها " البولغا ".
&
اما قائد المانشافت باستيان شفاينشتايغر فقد استبعد هو الآخر كل من رونالدو و ميسي و اختار الإنحياز التام للمرشحين الألمان لذلك منح صوته لزميله في النادي وفي المنتخب الحارس مانويل نوير في المرتبة الأولى ثم بعده زميله ايضا في البايرن و في الماشافت فيليب لام ثم زميله ايضا في المنتخب و في النادي المهاجم توماس مولر.
&
اما رونالدو فقد صوت لكل من زملاءه في ريال مدريد سيرجيو راموس ثم الويلزي غاريث بايل و الفرنسي كريم بن زيمة.
&
و بدا واضحا ان المرشحان ميسي و رونالدو استغلا عملية التصويت لمجاملة أصدقائهم في المنتخب أو في النادي رغم علمهما انهم لن يتوجوا بالجائزة.
&
اما قائد المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا فقد صوت للمرشحين معاً مع افضلية لزميله في النادي ميسي ثم رونالدو ثم زميله في برشلونة الأرجنتيني ماسكيرانو.
&