تجاهل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني المتوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، منافسيه على الجائزة، الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني، وذلك في التصويت على الجائزة.

ويحق لرونالدو التصويت للكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالمشاركة مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية كونه قائدا المنتخب البرتغالي.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن أصوات النجم البرتغالي لأفضل لاعب ومدرب لعام 2014، حيث منح أصواته لزملائه في الفريق الملكي، حيث صوت في المركز الأول كأفضل لاعب لعام 2014 لسيرجيو راموس، وصوت في المركز الثاني للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، في حين منح صوته الثالث للويلزي غاريث بيل.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن منح رونالدو صوته لأول للمدافع الأندلسي سيرجيو راموس بفضل الأهداف الحاسمة التي سجلها والتي جاء غالبيتها في مباريات مهمة وتحديدا نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونةـ إلى جانب مستواه الكبير على مدار العام وفي بطولة كأس العالم للأندية.

ومنح رونالدو صوته لبزيمة نظرا للأداء الاستثنائي الذي قدمه المهاجم الفرنسي منذ بداية الموسم 2014-15، إلى جانب تفهمه الكبير من اللاعب البرتغالي في خط هجوم الفريق الملكي، في حين منح صوته الثالث لغاريث بيل وذلك بفضل أهدافه الحاسمة سواء في نهائي الكأس أو نهائي لشبونة.

أما بالنسبة للتصويت لجائزة أفضل مدرب لعام 2014، فقد منح رونالدو صوته الأول لمدرب فريقه، الإيطالي كارلو أنشيلوتي لفوزه بدوري الابطال، ولعلاقته الجيدة معه، وصوته الثاني للأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد لفوزه بالليغا الإسبانية وتأهله لنهائي الأبطال، في حين ذهب صوته الثالث لمدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف لتتويجه بلقب كأس العالم.