&يرى المدرب البرتغالي فيلاش بواش أنّ مواطنه كريستيانو رونالدو لم يحصل على الاحترام والصدر الحنون خلال السنوات الماضية بعكس &الأرجنتيني ليونيل ميسي.

&وأكد مدرب زينيت سان بطرسبورغ الروسي أنّ رونالدو نجح في انتزاع احترام العالم خلال العامين الماضيين 2013 و2014 من خلال الوصول إلى مستويات غير متوقعة وغير مسبوقة.
&
وقال بواش في تصريحات صحفية: " لقد تعامل الاعلام وبعض المدربين وأصحاب الأصوات في الكرة الذهبية مع رونالدو على أنّه الفتى المتغطرس، فيما كان ميسي ينال الاحترام والتقدير أينما ذهب".
&
وأضاف: "في بعض الأحيان كانت الصورة غير واضحة عن رونالدو وتم الخلط بين الطموح والفخر الذاتي وبين الغطرسة"، مؤكداً أن الحقيقة الواقعة هي أنّ صفة الغطرسة غير صحيحة على الإطلاق وأنّ كريستيانو يستحق المزيد من الاحترام.
&
وتابع بواش بقوله:"يستحق رونالدو نفس درجة الاحترام التي يحظى بها ميسي في العالم. افتراض أنّه متغطرس هذا غير صحيح على الاطلاق".
&
وتوقع مدرب بورتو وتشيلسي الأسبق أن رونالدو هو المرشح الأبرز لنيل الكرة الذهبية يوم الاثنين المقبل، للعام الثاني على التوالي والثالث في مسيرته.
&
وأوضح قائلاً: "أفضل لاعب في العام 2014 هو رونالدو يستحقها أكثر من ميسي وحارس بايرن ميونيخ الأماني مانويل نوير".
&
وتابع مبرراً رأيه: "تعلمون أنّه أظهر العزم الكافي لتحدي كل الظروف التي فرضت عليه، رأس رونالدو أصبح مرفوعاً عالياً بعد العامين الماضيين ووصوله إلى مستويات غير متوقعة وغير مسبوقة من الأداء الفني والبدني".
&
وختم بواش تصريحاته قائلاً: "في الماضي كنت في صالح ميسي، ولكن مع الأداء الذي تجاوز الحدود من كريستيانو &تحولت. إنّنا نتحدث عن اثنين من أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، كلاهما يلعب بشكل مبهر".
&