وقف القدر بجانب سون هيونغ مين ومشجعي كوريا الجنوبية اذ كان لاعب الوسط المهاجم على بعد دقائق قليلة من سحبه الى مقاعد البدلاء قبل ان يسجل ثنائية اوصلت بلاده الى نصف نهائي كاس اسيا 2015 لكرة القدم المقامة في استراليا.
&
كشف الالماني اولي شتيليكه مدرب منتخب كوريا الجنوبية انه كاد يستبدل سون هيونغ مين قبل تسجيله هدفي الفوز على اوزبكستان بعد التمديد.
&
بعد اعتزال بارك جي سونغ نجم وسط مانشستر يونايتد الانكليزي السابق، بحث "محاربو تايغوك" عن نجم جديد يعزز موقعهم الاسيوي ويسير بهم نحو تطور دولي في كاس العالم.
&
وبرغم تواجد لاعبين من طراز قائد الفريق كي سونغ يونغ لاعب وسط سوانسي الانكليزي وكو جا تشيول لاعب وسط ماينتس الالماني ولي تشونغ يونغ مهاجم بولتون الانكليزي، الا ان شابا بعمر الثانية والعشرين اصبح يجسد احلام الكوريين.
&
انتظر سون حتى الدقيقة 104 من مباراة اوزبكستان في ملعب ريكتانغولار في ملبورن، ليطرق باب مرمى ايغناتي نستروف فوصل اليه برأسه سابحا، ثم قبل انتهاء الوقت الاضافي اطلق رصاصة الرحمة على ابناء ميرجلال قاسيموف حارما اياهم من بلوغ نصف النهائي مرة ثانية متتالية.
&
قال شتيليكه عن سون الذي عانى من المرض في الفترة الاخيرة: "كنت قريبا من استبداله قبل تسجيله الهدفين. كان متعبا جدا بعد فترة مرضه لكن لحسن الحظ اتخذت القرار الصائب. لم يكن في مستواه الكامل لكن مباراة اليوم ستساعده على ان يكون بلياقة جيدة في نصف النهائي".
&
وتلتقي كوريا الجنوبية في نصف النهائي الاثنين المقبل في سيدني الفائز من مباراة ايران والعراق التي تقام اليوم في كانبرا.
&
واصل تألقه مع باير ليفركوزن الالماني هذا الموسم بتسجيله 11 هدفا في 26 مباراة خاضها في جميع المسابقات ما يظهر تطورا هاما في مستواه اذ انهى الموسم الماضي باكمله بتسجيله 12 هدفا في 43 مباراة.
&
يعتبر سون الذي بدأ مشواره الاحترافي في الدوري الالماني عام 2010 حيث دافع عن الوان هامبورغ حتى 2013 وسجله له 20 هدفا في 78 مباراة خاضها معه في جميع المسابقات، لاعبا متعدد الادوار وهو اصبح ركيزة في تشكيلة منتخب بلاده حيث يلعب دور المهاجم الثاني او الجناح.
&
لاعب سريع يسدد بالقدمين، بمقدوره شغل عدة مراكز في خط الهجوم، ويملك حاسة تهديفية قاتلة امام المرمى، جعلت منه لاعبا مطلوبا بنحو 38 مليون دولار من ابرز الاندية الانكليزية.
&
وعن قدرته ان يصبح لاعبا من الطراز العالمي، قال شتيليكه: "لم نشاهده في مستواه الحقيقي بسبب مرضه مؤخرا. مشكلته انه يتعب كثيرا، ويجب ان يهدأ في الوقت المناسب ويكون دقيقا امام المرمى، هذه هي مشكلته الوحيدة".
&
انضم سون، وهو نجل لاعب دولي سابق، الى اكاديمية هامبورغ الالماني عندما كان في السادسة عشرة، وكان مؤثرا قبل انطلاق موسم 2010-2011 فوقع على عقده الاحترافي الاول بعمر الثامنة عشرة.
&
صنع اسمه بتسجيله 12 هدفا لهامبورغ في موسم 2013، فحصل على عقد كبير بلغ 13 مليون دولار انتقل بموجبه الى باير ليفركوزن.
&
كانت اول مشاركة سون على صعيد البطولات الكبرى في كأس اسيا 2011 حيث سجل هدفا واحدا ثم اتبع هذه المشاركة باخرى اهم في مونديال البرازيل 2014 حيث سجل هدفا واحدا ايضا.
&
ومن المؤكد ان سون الذي بلغ رصيده 9 اهداف في 38 مباراة مع المنتخب الوطني، يحلم بالسير على خطى بارك جي-سونغ وهو اختبر حتى الان مسيرة مشابهة اذ لم يحترف في كوريا ابدا بل في المانيا.
&
كان سون لاعبا في تشكيلة فريق سيول تحت 18 سنة، وعندما كان يلتقط الكرات في استاد كأس العالم، شاهد لي تشونغ-يونغ جناج بولتون الانكليزي الحالي وسيول السابق يتألق على الملعب، فحلم ان يصبح لاعبا محترفا في يوم من الايام وقد حصل على مبتغاه لانه اليوم من بين نجوم الـ"بوندسليغه" رغم انه لم يتجاوز الثانية والعشرين من عمره ويأمل ان يمتد تألقه الى الساحة القارية من خلال قيادة بلاده الى اللقب الاسيوي الغائب عن خزائنها منذ اكثر من نصف قرن.
&
مضى 54 عاما على التتويج الاخير لمنتخب "محاربي تايغوك"، وبالتحديد منذ تتويجه بلقب النسختين الاوليين عامي 1956 و1960، وبالتالي يأمل في استراليا 2015 الى استعادة الامجاد الغابرة، ولا شك ان سون هيونغ مين سيكون سلاحه الفتاك لتحقيق هذا الحلم.