اكد مدرب منتخب قطر الاسباني فاليرو ريفيرا لوبيز بان فريقه يستحق بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر وذلك بعد ان اجتاز المانيا بنتيجة 26-24 مساء الاربعاء منوها بالاداء الرائع للاعبيه.

وبات منتخب قطر اول فريق اسيوي يبلغ هذا الدور كاسرا الاحتكار الاوروبي.
&
وقال ريفيرا الذي كان قاد منتخب بلاده الى اللقب العالمي قبل سنتين "لقد قدمنا افضل مستوى لدينا في كرة اليد. لعب الالمان مباراة قوية ايضا. أنا سعيد بما حققه المنتخب. تستحق هذه الدولة ان يكون منتخبها اول فريق اسيوي يصل إلى الدور نصف النهائي للبطولة".
&
واضاف "لا حدود لطموحنا من الان وصاعدا، نريد الذهاب الى النهاية".
&
اما حارس مرمى قطر دانيال ساريتش الذي اختير افضل لاعب في المباراة فقال "انا سعيد وراض. كان الشوط الاول، شوطا فوق العادة وفي الشوط الثاني، قدمنا ما في وسعنا لتحقيق الانتصار الكبير. يعد الوصول إلى الدور نصف النهائي، افضل انجاز في مسيرتنا الرياضية. نستحق الوصول إلى هذه المرحلة، وتستحق دولة قطر بأكملها تلك المكانة".
&
اما مدرب المانيا الايسلندي داغور سيغوردسون فقال "كانت مباراة صعبة، لم يرق أداؤنا إلى المستوى المطلوب في بدايتها ولكننا لم نستسلم وضغطنا على المنتخب القطري في الشوط الثاني. لقد كان الحارس القطري وبكل بساطة، ممتازا في المباراة. نشعر بخيبة أمل".
&
واعتبر نجم المنتخب الالماني الجناح الايسر اوفه غيشينيامر باحقية فوز قطر بقوله "استحقت قطر الفوز بمباراة اليوم. أشعر بخيبة امل لاننا لم نقدم أفضل ما لدينا في المباراة. ولم يكن لدينا الثقة الكاملة للتقدم في النتيجة".