قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد اللاعب الدولي الفرنسي السابق دافيد جينولا في بيان الجمعة انه "لم يحصل على 5 داعمين لترشيحه ولن يستطيع للاسف الاستمرار حتى النهاية في ترشيحه" لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
&
ويبقى 5 مرشحين، بعد انسحاب جينولا، &في السباق لرئاسة الفيفا وهم الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر ونائبه عن منطقة آسيا الاردني الامير علي بن الحسين والبرتغالي لويس فيغو ورئيس الاتحاد الهولندي للعبة ميكايل فان براغ ونائب الامين العام للفيفا سابقا الفرنسي جيروم شامبانيي.
&
ومن المفترض ان تبت اللجنة الانتخابية في الفيفا خلال 10 ايام في قبول الطلبات المقدمة من عدمه والمعيار الاساسي هو ان يكون المرشح قد لعب دورا نشطا في ادارة كرة القدم على الصعيد الوطني او الدولي ولمدة عامين في السنوات الخمس الاخيرة وان تتبنى ترشيحه 5 اتحادات وطنية من الاعضاء ال209 في الفيفا.
&
واكد فيغو (42 عاما) وعلي بن الحسين (39 عاما) ان كلا منهما حصل على دعم 5 اتحادات وطنية دون ذكرها، فيما اشار فان براغ (67 عاما) الى دعم بلجيكا والسويد واسكتلندا ورومانيا وجزر فارو اضافة الى هولندا.
&
ويعتبر بلاتر (78 عاما) مستوفيا كل الشروط والمعايير وهو الاوفر حظا لخلافة نفسه في الانتخابات التي ستجري في 29 ايار/مايو في زيوريخ.
&
يذكر ان الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشيح لرئاسة الفيفا انتهى منتصف الليلة الماضية (29-30 كانون الثاني/يناير).