&يعتقد رئيس نادي برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، أنّ لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المتعلقة باللاعبين الأقل من سن الانتقالات تحتاج لمراجعة وأنّ اللوائح الحالية كانت ستمنع ليونيل ميسي من الانضمام للنادي الكاتالوني.

&وكان نادي برشلونة قد عوقب من طرف الفيفا بحرمانه من ضم لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات الشتوية الحالية والصيفية القادمة بسبب خرقه &لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب قصر تقبل اعمارهم عن 18سنة.
&
و تمثل العقوبة ضربة قوية لبرشلونة الذي كان يعد مثالاً لتطوير اللاعبين الناشئين عبر أكاديمية "لاماسيا" التي نشأ فيها الأرجنتيني &ليونيل ميسي بعد انضمامه للنادي وعمره 13 عاماً.
&
ويشعر بارتوميو بالغضب من الطريقة التي تم التعامل بها مع ناديه. وعبر عن ذلك من خلال تصريح &للإذاعة الاسبانية، قال فيه: "المشكلة في الفيفا أنّهم بحاجة لتغيير المادة 19 (بشأن انتقال اللاعبين الناشئين) لأنها غير منطقية."
&
وأضاف بارتوميو موضحاً:"ليو ميسي لم يكن لينضم إلى برشلونة وفقا للفيفا. الفيفا لديه مشكلة ولا يمكن أن يمتلك لائحة لا تتماشى مع العديد من الأطفال. في هذه اللحظة برشلونة هو من يدفع لخمسة اطفال"
&
وتابع بقوله :"برشلونة عانى من الظلم في الماضي وهذا مثال آخر."
&
وتعرض مجلس ادارة برشلونة لأزمة بعد رفض استئنافه ضد العقوبة في ديسمبر الماضي، من طرف محكمة التحكيم الرياضي، ما ساهم &في اقالة المدير الرياضي، اندوني زوبيزاريتا، وقرار بارتوميو بتقديم موعد انتخابات رئاسة النادي إلى مايو القادم.&
&
ويحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم حالياً مع &نادي ريال مدريد الإسباني بشأن انتقال 51 لاعباً.وهناك شائعات بوجود فحص لأنشطة أندية أخرى أيضا في دوري الدرجة الأولى الإسباني.
&