يستضيف المنتخب الكويتي لكرة القدم نظيره الكوري الجنوبي الخميس في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.
&
ويلعب غدا ايضا لبنان مع ميانمار ضمن المجموعة ذاتها، فيما تستريح لاوس.
&
ويتصدر الكوريون الجنوبيون ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط متقدمين على الكويت الثانية بهدف، ويأتي لبنان في المركز الثالث بثلاث نقاط أمام ميانمار (نقطة) ولاوس (نقطة).
&
واستعد "الأزرق" للمباراة بإقامة معسكر في العاصمة القطرية الدوحة لأيام معدودة، وحرص الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول على إقامة التدريبات بسرية تامة بعيدا عن الاعلام فور العودة الى الكويت.
&
وجرى العمل على تعزيز اللياقة لدى اللاعبين الذين تنتظرهم مهمة بدنية صعبة امام كوريا الجنوبية التي يمتاز لاعبوها بالسرعة.&
&
ويطمح &معلول الى تحقيق نتيجة ايجابية غدا وفي 13 تشرين الاول/أكتوبر الحالي امام لبنان، بعد تعافي المصابين كافة وانضمامهم الى التدريبات في الأيام الماضية، وهم فهد عوض وعبد العزيز مشعان وسلطان العنزي وعلي مقصيد وصالح الشيخ وحمد امان، فيما لن تعيق الاصابة التي تعرض لها مساعد ندا في التدريبات الاخيرة بعد شعوره بآلام في الظهر، عن المشاركة.
&
وكان معلول اختار 25 لاعبا للدخول في المعسكر هم سليمان عبدالغفور وأحمد الفضلي ومصعب الكندري وعبدالله البريكي وفهد الهاجري ومساعد ندا وخالد إبراهيم وحسين حاكم وفهد عوض وفيصل سعيد ومحمد فريح وفهد الأنصاري وسلطان العنزي وطلال الفاضل وصالح الشيخ وعلي مقصيد ويوسف الخبيزي وسيف الحشان وفيصل العنزي وعبدالعزيز مشعان وحمد أمان وبدر المطوع ويوسف ناصر وخالد عجب وفيصل زايد.
&
واستبعد حسين فاضل مدافع الوحدة الإماراتي قبل فترة بداعي الإصابة حيث يعاني من تمزق في الفخذ الأيمن.
&
وكان المنتخب تعرض الى ضربة قوية موقتة بعد إعلان المطوع اعتزاله النهائي الا انه ما لبث ان عاد عنه.
&
من جانبه، خاض المنتخب الكوري الجنوبي تدريباته الاولى في الكويت بقيادة المدرب الألماني أولي شتيليكه الذي طلب خروج الاعلاميين من الملعب وأكد انه لا يخشى "الأزرق" مستندا في ذلك الى الفوز الذي حققه فريقه عليه 1-صفر في نهائيات كأس آسيا الأخيرة في استراليا في كانون الثاني/يناير الماضي.&
&
يشار الى ان منافسات الدور الثاني من التصفيات تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين وهي انطلقت في 11 حزيران/يونيو 2015 وتمتد حتى 29 اذار/مارس 2016.
&
ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.
&
اما المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فستكون مدعوة الى التنافس في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.