تسعى انكلترا التي ضمنت تأهلها الى نهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا، الى تحقيق انتصارها التاسع على التوالي عندما تستضيف استونيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.
&
وتملك انكلترا سجلا مثاليا في التصفيات حتى الان بعد ان حققت الفوز في مبارياتها الثماني كان اخرها بثلاثية نظيفة على سويسرا في مباراة حطم فيها قائدها ومهاجمها واين روني عدد الاهداف الدولية على الصعيد المحلي رافعا رصيده الى 50 هدفا في 107 مباريات متفوقا بفارق هدف واحد عن نجم مانشستر يونايتد السابق بوبي تشارلتون والذي كان صامدا منذ ايار/مايو عام 1970.
&
وكون المباراة هامشية بالنسبة الى الاسود الثلاثة، فان الفرصة متاحة امام مدرب انكلترا روي هودجسون لاجراء بعض التجارب وتحديدا منح ثيو والكوت فرصة اللعب كمهاجم خصوصا بان الشكوك تحوم حول مشاركة روني بداعي الاصابة، واشراك لاعب وسط توتنهام الشاب ديلي الي (19 عاما) اساسيا بعد استدعائه للمرة الاولى الى صفوف المنتخب.
&
ونجح والكوت في قيادة خط هجوم ارسنال هذا الموسم وتمكن من تسجيل 12 هدفا في 16 مباراة خاضها اساسيا وقال في مؤتمر صحافي عشية المباراة "اريد ان العب مهاجما في صفوف منتخب انكلترا، هذا هو هدفي".
&
&في المقابل، لفت ألي الانظار في صفوف توتنهام هذا الموسم في اول موسم له في صفوف نادي شمال لندن وخاض اربع مباريات في صفوفه وسجل هدفا.
&
واشاد جو هارت حارس منتخب انكلترا بألي وقال "لقد خطا خطوات كبيرة الى الامام. لفت الانظار في الموسم الفائت واستمر على المنوال ذاته خلال الموسم الحالي وتبدو معنوياته مرتفعة في صفوف فريق يلعب بطريقة جيدة".
&
واضاف "يتلمس ألي خطواته الاولى مع المنتخب لكني واثق من انه سيتواجد معنا لسنوات عدة نظرا لموهبته".&
&
وعلى الرغم من اصابة روني في كاحله وغيابه عن التمارين في اليومين الماضيين، فانه سيتواجد في ملعب ويمبلي لانه سيتم تكريمه لانجازه التهديفي من خلال تلقيه حذاء ذهبيا من تشارلتون بالذات قبل انطلاق المباراة ضد استونيا.
&
في المقابل، لا تعتبر المباراة هامشية على الاطلاق بالنسبة الى استونيا التي تتخلف عن سلوفينيا بفارق نقطتين في السباق نحو احتلال المركز الثالث.
&
ويدرك مدرب استونيا ماغنوس بيهرسون بان الهامش ضيق امام فريقه خصوصا ان فوز سلوفينيا على ليتوانيا، وخسارة فريقه امام انكلترا تعني نهاية المطاف بالنسبة الى استونيا وقال في هذا الصدد "فرصتنا ضئيلة من دون ادنى شك ونحن نواجه تحديين كبيرين اذ يتعين علينا الفوز على انكلترا في ويمبلي ثم على سويسرا على ارضنا".
&
وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي سويسرا مع سان مارينو المغمورة.
&
وتبدو اسبانيا حاملة اللقب في النسختين الاخيرتين مرشحة بقوة لانتزاع بطاقة التأهل عندما تستضيف لوكسمبورغ الضعيفة ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
&
وتخوض اسبانيا المباراة في غياب مدافعي ريال مدريد سيرخيو راموس وداني كارباخال بداعي الاصابة.
&
&وتوجت اسبانيا باللقب القاري بفوزها على المانيا 1-صفر عام 2008، واحتفظت به بفوزها على ايطاليا 4-صفر عام 2012.
&
وفي مباراتين اخريين ضمن المجموعة ذاتها، تلتقي سلوفاكيا مع بيلاروسيا، ومقدونيا مع اوكرانيا.
&
وفي المجموعة السابعة، تلتقي النمسا التي ضمنت بلوغ النهائيات مع مونتينيغرو، في حين لا يزال الصراع مستمرا بين روسيا صاحبة المركز الثاني والسويد الثالثة بفارق نقطتين.
&
وتحل روسيا ضيفة على مولدافيا، والسويد على ليشتنشتاين.
&
&