تتجه الانظار مجددا الى مدينة سوتشي الروسية التي تشهد الاحد المقبل النسخة الثانية من سباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد.
&
وفي حين يحاول سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم تكرار الفوز الذي حققه على هذه الحلبة الجديدة العام الماضي للابتعاد في صدارة ترتيب البطولة، فان الالماني نيكو روزبرغ يريد التفوق على زميله لتقليص الفارق وابقاء حظوظه في انتزاع اللقب منه حتى المرحلة الاخيرة من البطولة في ابوظبي الشهر المقبل والتي تكون نقاطها مضاعفة بعد اعتماد هذا التعديل الموسم الماضي.
&
ويتصدر هاميلتون ترتيب بطولة العالم برصيد 277 نقطة، بفارق 48 نقطة عن روزبرغ، ويأتي الالماني الاخر سياسبتيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم اربع مرات متتالية بين 2010 و2013 في المركز الثالث وله 218 نقطة.
&
وهيمن سائقا مرسيدس على المراحل ال14 حتى الان، ووحده فيتل اخترق حصارهما للمراكز الاولى بتحقيق الفوز في ثلاثة سباقات حتى الان في ماليزيا امام هاميلتون وروزبرغ بالذات، وفي المجر وسنغافورة.
&
وحسم هاميلتون 8 سباقات حتى الان في استراليا والصين والبحرين وكندا وبريطانيا وبلجيكا وايطاليا واخيرا اليابان، وغالبا ما كان يتنافس على الصدارة مع روزبرغ نفسه.
&
اما روزبرغ ففاز في 3 سباقات سباقات في اسبانيا وموناكو والنمسا لكنه حل في المركز الثاني ست مرات.
&
وكان المشهد الاخير في سباق اليابان قبل نحو اسبوعين معبرا عن تماما عن طبيعة المنافسة هذا الموسم والمتوقع ان تستمر حتى نهايته، بفوز هاميلتون بفارق 17 ثانية عن روزبرغ و21 ثانية عن فيتل.
&
وحمل فوز هاميلتون في اليابان الرقم 41 منذ بداية مسيرته، فعادل رقم البرازيلي الراحل ايرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات.
&
وعوض هاميلتون ما حصل في المرحلة الثالثة عشرة على حلبة سنغافورة التي خرج منها خالي الوفاض بعد انسحابه للمرة الاولى هذا الموسم بسبب عطل ميكانيكي، علما بان الفوز على الحلبة الاسيوية كان من نصيب فيتل الذي حقق فوزه الثاني والاربعين في مسيرته والثالث هذا الموسم.
&
لكن روزبرغ اكد انه يسعى الى عدم ترك هاميلتون يوسع الفارق ويتجه نحو لقب ثالث في بطولة العالم، الاول كان عام 2008.
&
وقال روزبرغ في حديث الى محطة "كنال بلاس" الفرنسية قبل توجهه الى سوتشي "اشعر بحال جيدة، احتل المركز الثاني في البطولة، ويمكنني القول انه موسم جيد".
&
وتابع "الفارق كبير واحتاج الى الحظ، ولكن رأينا سابقا ان كل شيىء يمكن ان يحصل في الرياضة".
&
وتحدث روزبرغ عن الصعوبات التي واجهته في الانطلاق هذا الموسم بقوله "القواعد تغيرت، وبات علينا الان القيام بأمور كثيرة في الانطلاق كما ان الفريق واجه صعوبات للتأقلم، في السابق كان الوضع ممتازا، اما الان فبات صعبا، بالنسبة الى المهندسين لاعداد سيارتي قبل الانطلاق، ولي ايضا".
&
ويعتبر روزبرغ ان فيتل لا يزال منافسا ان لم يكن على اللقب فعلى المركز الثاني بقوله "فيراري دائما موجودة، فمن المهمة بالنسبة لي ان تكون فيراري بيننا (بينه وبين هاميلتون)".
&
وعلى صعيد الصانعين، فان مرسيدس تبدو خارج المنافسة بعد ان حققت 8 ثنائيات في 14 سباقا حتى الان، حيث تتصدر ترتيب بطولة العالم برصيد 506 نقاط، مقابل 337 نقطة لفيراري الثانية.
&
&