واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول وحامل اللقب انطلاقته القوية وحقق فوزا سهلا على الصيني زهينغ زي 6-2 و6-1 في طريقه الى ربع نهائي دورة بكين الدولية المختلطة لكرة المضرب البالغة جوائزها 749ر4 مليون دولار.

الفوز هو السادس والعشرون على التوالي لديوكوفيتش في بكين، اذ لم يخسر فيها في خمس مشاركات حتى الان، ليعادل رقم الاميركي جيمي كونورز بعدد المباريات من دون خسارة في دورة واحدة.
&
ويحمل الاسباني رافايل نادال الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في دورة واحدة هو 31 فوزا في بطولة رولان غاروس الفرنسية.
&
وكان الصربي بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز سهل للغاية ايضا على الايطالي سيموني بوليلي 6-1 و6-1 في الدور الاول الثلاثاء الماضي.
&
ويقدم ديوكوفيتش افضل موسم له على الاطلاق توج العام الماضي باللقب للمرة الثالثة على التوالي والخامسة في مسيرته بفوزه في النهائي على التشيكي توماس برديتش.
&
وفي الدور الثاني ايضا، فاز الاوروغوياني بابلو كويفاس على الكرواتي العملاق ايفا كارلوفيتش 7-6 (7-5) و7-6 (9-7)، والايطالي فابيو فونييني بتغلبه على البلجيكي دافيد غوفين السابع 6-2 و2-6 و6-2.
&
وشهدت مباراة كارلوفيتش وكويفاس تحطيم الكرواتي الرقم القياسي لعدد الارسالات الساحقة (آيس) المسجل باسم مواطنه الشهير غوران ايفانيسيفيتش ب10247 ارسالا مقابل 10237، لكن ذلك لم يجنبه الخروج من الدور الثاني للدورة.
&
وكان كارلوفيتش (36 عاما) حقق رقما قياسيا بعدد الارسالات الساحقة في مباراة واحدة من ثلاث مجموعات حين تغلب على التشيكي توماس برديتش في ربع نهائي دورة هالة المانية في حزيران/يونيو الماضي مسجلا 45 ارسالا ساحقا.
&
ولدى السيدات، خرجت الايطاليتان فلافيا بينيتا الثالثة وروبرتا فينتش الخامسة عشرة اللتان وصلتا الى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية الشهر الماضي من الدور الثالث.
&
وخسرت بينيتا امام الروسية اناستازيا بافليوشنكوفا 6-3 و4-6 و3-6، وفينتشي امام الاميركية بيتاني ماتيك-ساندز 6-1 و3-6 و6-2.
&
وكانت بينيتا توجت بطلة في فلاشينغ ميدوز بفوزها على فينتشي 7-6 (7-4) و6-2، محرزة لقبها الاول في البطولات الكبرى.
&
وكانت الروسية ماريا شارابوفا توجت في دورة بكين الموسم الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا لكنها تغيب بسبب الاصابة، فيما ودعت وصيفتها الدورة من الدور الاول على يد الايطالية سارا ايراني.