أعلن امين عام فيفا السابق السويسري ميشال زين روفينن بانه "يفكر" بالترشح لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم المقبلة المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل بحسب ما قال لوكالة "فرانس برس" الاثنين.
&
وقال روفينن "افكر بسيناريوهات عديدة منها الترشح لانتخابات الاتحاد الدولي وهل ما اذا كان ذلك ممكنا".
&
ويدرس هذه المحامي السويسري هذه الاحتمالية وقال في هذا الصدد "بعد ان تلقيت طلبات عدة في هذا الخصوص من اشخاص مختلفين يقولون لي باني الوحيد حتى اليوم الذي توقع حصول احداث هذه السنة وسلط الضوء على اخطاء داخل الفيفا".
&
واضاف "بحسب هؤلاء، فانا الشخص المثالي للقيام بالاصلاحات اللازمة كوني كنت الامين العام للفيفا سابقا"، مشيرا في الوقت ذاته الى ان احتمال التقدم بترشحه "لا يمثل اولوية بالنسبة الي".
&
ويجد الفيفا نفسه وسط زلزال مدمر بعد ايقاف رئيسه جوزيف بلاتر، وابرز المرشحين لخلافته ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي للعبة لفترة 90 يوما مؤقتا.
&
كما اوقف ايضا مرشح اخر للرئاسة هو الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جونغ نائب الرئيس السابق للفيفا لمدة ست سنوات من قبل لجنة الاخلاق.
&
يذكر ان المهلة القصوى لتقديم الترشيحات للمنصب الرئاسي ينتهي في 26 تشرين الاول/اكتوبر الا في حال تأجيل الانتخابات في الاجتماع غير العادي للجنة التنفيذية للفيفا المقرر في 20 الحالي.
&
وعمل روفينن في الفيفا على مدى 16 عاما وشغل منصب الامين العام من 1998 الى 2002.