قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ ان "ليس لدي ما أخسره" قبل جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، المقررة الاحد في مدينة اوستن والتي قد تشهد تتويج زميله في الفريق، البريطاني لويس هاميلتون باللقب.
&
وقال روزبرغ: "ليس لدي ما أخسره، انا مركز جدا. أرغب في الفوز بهذا السباق وسأبذل كل ما في وسعي من أجل ذلك".
&
ويحتل روزبرغ المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 229 نقطة خلف هاميلتون (302) وسائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل (236).
&
واضاف روزبرغ الذي انسحاب من سباق جائزة روسيا الكبرى الاحد قبل الماضي: "لم يكن هدفي أبدا انهاء البكولة في المركز الثالث لاني لدي سيارة تسمح لي بالمنافسة على اللقب".
&
وكسب روزبرغ 30 نقطة فقط في السباقات الاربع الاخيرة، فيما حصد هاميلتون 75 نقطة بفضل فوزه بثلاثة سباقات (ايطاليا واليابان وروسيا).
&
وشدد روزبرغ قائلا: "(اللقب) يبقى هدفي، أعرف أن ذلك سيكون صعبا، يجب أن أكون واقعيا، سأكون بحاجة اي الحظ، ولكن طالما لم يتم بعد الحسم في اللقب، سأبذل كل ما في وسعي من أجل المراكز الاولى".
&
وسيتوج هاميلتون باللقب العالمي للمرة الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي في حال حصل على 75 نقطة كفارق عن منافسيه، اي ما يعادل 3 انتصارات على فيتل وروزبرغ. كما انه سيحتفظ ابللقب العالمي في حال فوزه في اوستن وفشل فيتل في انهاء السباق في المركز الثاني.
&
وفي معرض تفسيره تفوق ميله هاميلتون، قال روزبرغ وصيف بطل العالم العام الماضي: "أولا، التجارب تغيرت هذا الموسم، وهو ما ساعده، وثانيا، مثابرته طيلة الموسم، وثالثا، أنا أيضا لم أكن محظوظا".
&
كما شدد روزبرغ على ان مرسيدس تضع سائقيها على قدم مساواة، وقال "على غرار الموسم الماضي، فالفريق يتعامل بنفس الطريقة، وأنا أشكره، وأجد أنها أفضل طريقة".