بدأ الزمالك حامل اللقب نزيف النقاط مبكرا بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه اسوان مساء الاحد على ملعب اسوان في المرحلة الثانية من الدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الزمالك رصيده الى 4 نقاط في المركز الرابع، وكسب اسوان نقطته الاولى وصعد الى المركز الثالث عشر.

وكانت البداية هجومية للزمالك بهدف تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس، لكنه واجه صلابة دفاعية من اسوان، بدات من وسط الملعب، حيث لعب على الهجمات المرتدة.

وانتظر الزمالك مرور 10 دقائق لاعلان اولى الهجمات الخطيرة على مرمى اسوان عن طريق كرة متبادلة بين المهاجم باسم مرسي وعمر جابر، الذي سددها قوية علت العارضة.

ولجأ لاعبو الزمالك الى الكرات العرضية بسبب صعوبة الاختراق وشكلت عرضية عمر جابر من الجبهة اليمنى خطورة كبيرة، لكن الحارس محمود رضا اخرجها بصعوبة قبل وصولها لمهاجمي الزمالك، ثم مرر محمد ابراهيم عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى قابلها باسم مرسي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم، فيما هدد اسوان مرمى الزمالك بتسديدة قوية لأسامة مرعي امسكها الحارس احمد الشناوي.

وكثف لاعبو الزمالك محاولاتهم الهجومية في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول لتسجيل هدف التقدم عن طريق المتميز محمد ابراهيم، لكن رعونة محمود عبد المنعم كهربا والمراقبة اللصيقة للمهاجم باسم مرسي حالت دون تهديد مرمى اسوان.

وخسر الزمالك افضل لاعبيه في الشوط الاول محمد ابراهيم للاصابة، ونزل مصطفى فتحي بدلا منه مع انطلاق الشوط الثاني.

واستمر الضغط الهجومي للاعبي الزمالك وكاد باسم مرسي ان يسجل هدف التقدم حينما راوغ دفاع اسوان ومرر عرضية متقنة انقذها الحارس بصعوبة، ثم تصدى ببراعة لتسددية قوية من النيجيري معروف يوسف وحولها الى ركنية.

وكاد اسامة مرعي ان يفاجئ الزمالك بهدف عكس مجريات اللعب، حينما انطلق من الجبهة اليمنى واطلق تسديدة قوية حولها الحارس احمد الشناوي بصعوبة الى ركنية.

وانطلق مصطفى فتحي ومرر كرة عرضية قابلها محمد سالم انقذها الحارس محمود رضا، لترتد لعمر جابر الذي سددها قوية اصطدمت في احد مدافعي اسوان وتحولت الى ركنية، انبرى لها مصطفى فتحي متقنة قابلها باسم مرسي بخلفية مزدوجة قوية مرت بجوار القائم الايمن.

الأهلي و غزل المحلة

وانتزع الأهلي الصدارة بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي جوزيه بيسيرو، بتغلبه على غزل المحة 2-صفر على ملعب بتروسبورت.

ورفع الاهلي رصيده الى 6 نقاط بفارق الاهداف امام الداخلية والاتحاد السكندري.

وافتتح عبد الله السعيد التسجيل في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، واضاف حسام غالي الهدف الثاني في الدقيقة 82.

وجاءت البداية هجومية للاعبي الاهلي املا في احراز هدف مبكر قابله تكتل دفاعي من لاعبي المحلة أمام منطقة الجزاء، وفشل الأهلي في اختراق دفاع المحلة بإستثناء كرة وحيدة من انطلاقة وليد سليمان في الجبهة اليمنى حيث مرر كرة عرضية متقنة قابلها الغاني جون انطوي براسية قوية علت العارضة.

ومرر احمد فتحي كرة عرضية رائعة ارتدت من الدفاع وقابلها وليد سليمان بتسديدة قوية انقذها الحارس ثم شتتها الدفاع.

وسجل عبد الله السعيد هدف التقدم للأهلي (38) من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمود عاشور اثر لمس احد المدافعين الكرة بيده داخل المنطقة.

اندفع لاعبو المحلة بعد الهدف، وشكلوا خطورة على مرمى الأهلي في الثواني الأخيرة من الشوط الاول من انفراد تام لرمضان ربيع بالحارس شريف اكرامي لكنه سدد الكرة بعيدا عن المرمى.

واستعاد الاهلي السيطرة على وسط الملعب مع بداية الشوط الثاني، ونجح في اختراق الجبهة اليسرى للغزل بانطلاقة احمد فتحي الذي مرر كرة عرضية رائعة قابلها انطوي براسية قوية انقذها الحارس بصعوبة، ثم كرة اخرى من فتحي لحسام غالي الذي مررها لحسين السيد الذي سددها قوية بجوار القائم.

ونجح الاهلي في اضافة الهدف الثاني (82) بعدما مرر صالح جمعة كرة عرضية متقنة من ركنية قابلها جون انطوي براسية قوية ارتدت من يد الحارس محمد فوزي فتابعها غالي بتسديدة قوية داخل المرمى.

بتروجيت وسموحة&

وحقق بتروجيت فوزا ساحقا على مضيفه سموحة بثلاثية نظيفة على ملعب الاسكندرية، ليحقق الفوز الاول في الدوري بعد خسارته امام المصري في المرحلة الاولى.

وسجل الثلاثية محمد رجب (64) وكريم طارق (82) والغاني شايبو ياكوبو (90 + 2)، وتعرض المدير الفني لسموحة محمد يوسف للطرد للاعتراض.

ورفع بتروجيت رضيده الى 3 نقاط في المركز السادس، وتجمد رصيد سموحة عند 3 نقاط في المركز الثامن.

المصري البورسعيدي و مصر المقاصة&

وفي الاسماعيلية، خطف المصري البورسعيدي نقطة ثمينة بتعادله في الوقت القاتل مع مصر المقاصة 1-1.

وسجل الغاني نانا بوكو للمقاصة (42)، وادرك احمد رؤوف التعادل للمصري (87).

ورفع المصري رصيده الى 4 نقاط في المركز الثالث مقابل نقطتين للمقاصة التاسع.

ويلعب الأهلي مع غزل المحلة.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءي اتحاد الشرطة مع انبي، ووادي دجلة مع طلائع الجيش.

الترتيب:&

&1- الاهلي & & & & & & & &6 نقاط من مباراتين

2- الداخلية & & & & & & 6 من 2

3- الاتحاد السكندري & & &6 من 2

4- المصري & & & & & & & 4 من 2

5- الزمالك & & & & & & &4 من 2

&شاهد أهداف مباراة الأهلي وغزل المحلة