أعلن الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم عن جاهزيته لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، رغم انضمام اثنين من الوزن الثقيل إلى قائمة المرشحين وهما رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة وأمين عام الاتحاد الأوروبي جياني اينفانتينو.

وقال الأمير الأردني لدى وصوله إلى القاهرة، لحضور اجتماعات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف": "جاهزون لخوض هذه المعركة من أجل شبابنا وشاباتنا في العالم ككل حتى نلبي طموحاتهم".

وأكد الأمير علي أنه فخور جدا بما وصل اليه حاليا وقال: "بالنسبة لي هذه تكملة البداية وإن شاء الله نكون وجه خير لكل العرب في هذا المكان".

ويحاول الأمير علي الذي حصل على 73 صوتا مقابل 133 لسيب بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا الاخيرة في مايو أيار الماضي، خلال تواجده في القاهرة، الترويج لحملته في الانتخابات المقرر إجراؤها في 26 شباط/فبراير المقبل في زيوريخ"، مستغلا وجود عيسى حياتو، رئيس "كاف" والقائم بأعمال رئيس "فيفا" بعد إيقاف جويف بلاتر.

ويسعى بن الحسين للحصول على تأييد الاتحادات المحلية الأفريقية، لا سيما أنها تمثل العدد الأكبر في الجمعية العمومية لـ"فيفا".

وفي رده على سؤال من وكالة "رويترز" حول دعم أوروبا لإنفانتينو وامتلاك الشيخ سلمان دعمًا آسيويًا كبيرًا، قال الأمير علي "بأمانة الانتخابات تجرى بطريقة سرية وليست علنية، وفي الانتخابات الأخيرة لو صدق كلام الناس لكنت الفائز ولكنت رئيس الاتحاد الدولي ولذلك فالله أعلم ولن أحكي عمن يصوت في قارته".

وأضاف "كل اتحاد له رأيه في ذلك ولذلك ننتظر ونعمل اللي علينا، في آخر مرة رغم كل الضغوط حصلنا على رقم لا بأس به".

وكان الاتحاد الأوروبي قد لجأ الى السيناريو البديل باعلانه الاثنين ترشيح امينه العام السويسري جياني انفانتينو لانتخابات رئاسة الفيفا ما شكل ضربة قوية لآمال رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني.

وكان ينظر الى بلاتيني كأقوى المرشحين لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا، لكنه اوقف لمدة 90 يوما موقتا من لجنة الاخلاق المستقلة في الاتحاد الدولي لتلقيه دفعة غير مشروعة من بلاتر الذي اوقف بدوره.

وتابع الأمير علي "أملي في الوقت الحالي ومع وجود هذه الضغوط الصعبة أن يكون الفرج قريبا، وأنا متفائل في ذلك وفي آخر المطاف الكل يعمل على تقدم ومصلحة كرة القدم".

وأشار الأمير الأردني إلى أنه ليس بالضرورة أن تذهب أصوات اتحادات كل قارة إلى مرشح من القارة ذاتها، مطالبا كل دولة بأن تمنح صوتها للبرنامج المقنع بالنسبة لها.

ووجه الأمير علي رسالة إلى الاتحادات الاعضاء في الفيفا قال فيها:"ادعموا الفكر الصحيح والأهداف الصحيحة، لا نريد العودة للماضي بل نريد التقدم إلى المستقبل"، مضيفا "أنا لا أنتمي إلى الماضي وهدفي المستقبل فقط وأستطيع عمل الكثير للاتحادات حول العالم".

يذكر أن عدد الراغبين في خلافة الرئيس المستقيل جوزيف بلاتر على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بلغ 8 مرشحين، وهم الأمير الأردني علي بن الحسين والشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم وامين عام الفيفا السويسري جاني اينفانتينو والفرنسيان ميشال بلاتيني وجيروم شامباني والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل والترينيدادي ديفيد ناكيد والليبيري موسى بيليتي.