علمت وكالة "فرانس برس" من مصدر موثوق بان الامير علي بن الحسين التقى برئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني الاربعاء في باريس حيث ناقشا اخر المستجدات على الساحة الكروية.
&
وكان الامير علي لقي مساندة من الاتحاد الاوروبي في انتخابات رئاسة الفيفا التي اقيمت في 29 ايار/مايو الحالي وخسرها امام السويسري جوزيف بلاتر 73-133 قبل ان يستقيل الاخير من منصبه بعد اربعة ايام.
&
من جهة اخرى، شدد الامير علي على عدم وجوب مشاركة بلاتر في اي عملية اصلاح في الفيفا الذي ضربه زلزال قوي بسبب اعمال رشاوى وفساد طالت اكثر من مسؤول كبير فيه.
&
واصدر الامير علي بيانا رسميا حصلت وكالة "فرانس برس" على نسخة منه جاء فيه "نحن في حاجة إلى عملية واضحة، توقيتات واضحة، كل ذلك يجب أن يخص الرئيس الجديد".
&
&واضاف: "رغم ان الاصلاحات مرحب بها وضرورية الا انها مسؤولية الرئيس الجديد وليس القديم". وتابع: "انها مهمة الرئيس الجديد ان يضع الانظمة الضرورية لتطبيق التغييرات التي يحتاجها الفيفا بشدة، وليس مجموعة عمل تتعجل انهاء الأمور في أقل من 60 يوما".
&
وجاء بيان الامير علي ردا على قرار بلاتر تشكيل مجموعة عمل من عشرة أعضاء من بين الاتحادات القارية الستة برئاسة شخصية مستقلة طالبا من هذه المجموعة ان تقدم توصياتها في الاجتماع التالي للجنة التنفيذية في اواخر ايلول/سبتمبر.
&
لكن الامير علي اعتبر بان هذه الفترة قصيرة للغاية لوضع تصور شامل بقوله "كيف &يمكن لمجموعة العمل هذه أن تقدم أي اقتراحات بالتغيير في هذه الفترة القصيرة؟، لا يمكن أن يكون هناك أي حلول سريعة لمشاكل هيكلية".
&
&