اعتبر الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ان استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الفيفا قرار صعب وجريء ولكنه القرار الصحيح.
&
وقال بلاتيني في بيان له عقب استقالة بلاتر "انه قرار صعب وجريء ولكنه القرار الصحيح".
&
وكان بلاتيني من اشد الداعمين للتغيير في رئاسة الفيفا وقد دعا بلاتر الى التنحي وعدم خوض الانتخابات.
&
أمر عظيم لكرة القدم
&
اعتبر رئيس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم غريغ دايك اليوم الثلاثاء ان استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) "أمر عظيم لكرة القدم".
&
وقال دايك في تصريح لإذاعة "بي بي سي" انه فقد الثقة ببلاتر (79 عاما) منذ العام الماضي وانه يعتقد بان السويسري ادرك ان تصاعد فضيحة الفساد التي تفاقمت في عالم كرة القدم "ستطاله".
&
واضاف "بعد ظهر اليوم كان جيدا واعتقد بانه لأمر عظيم لعالم كرة القدم. انها بداية شيء جديد".
&
واعتبر ان ":كامل المنظمة الدولية بحاجة الى اعادة هيكلة. كامل المنظر بحاجة لاعادة نظر في الامور المالية. المستقبل يجب ان يبنى على الشفافية، والاخبار عظيمة اليوم".
&
استقالة بلاتر "فرصة" للتغيير
&
رأى رئيس الاتحاد الاميركي لكرة القدم صانيل غولاتي الثلاثاء في استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) مناسبة استثنائية وفورية لاجراء تغيير ايجابي داخل الفيفا".
&
&وقال غولاتي في بيان "احيي قراره بوضع الفيفا والرياضة التي نحب فوق كل المصالح الاخرى"، مضيفا "انها الاولى من خطوات عديدة لاصلاح حقيقي وملائم داخل الفيفا".
&
واعتبر ان اليوم "هو يوم تفاؤل وايمان لكل الذين يتقاسمون عشق رياضتنا".
&
فيغو: "يوم جيد للفيفا ولكرة القدم"
&
اعتبر النجم البرتغالي لويس فيغو اليوم الثلاثاء بان استقالة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر تعتبر "يوما جيدا للفيفا ولكرة القدم".
&
وقال فيغو الذي كان ترشح لهذا المنصب قبل ان يعلن انسحابه على مدونة تويتر "انه يوم جيد لفيفا ولكرة القدم. التغيير سيأتي اخيرا. قلت يوم الجمعة الماضي بان هذا اليوم سيأتي عاجلا ام اجلا، وها هو".
&
وتابع "الان يتعين علينا ايجاد تسوية عالمية بهدوء ومسؤولية لمنح دينامية جديدة، شفافية وديمقراطية للفيفا في المستقبل".
&
فان براغ: "انه نبأ جيد"
&
اعتبر رئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ المرشح السابق لرئاسة الفيفا استقالة السويسري جوزيف بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "نبأ جيدا".
&
وقال فان براغ (67 عاما) الذي لم يؤكد اذا ما كان سيرشح نفسه مجددا الى الرئاسة "ساجتمع اولا مع مختلف الاطراف في برلين ثم سأكون قادرا على تحقيق خططي".
&
ويعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الاوروبي اجتماعه السبت المقبل في برلين قبل نهائي دوري ابطال اوروبا بين برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي.
&
وانسحب فان براغ من الانتخابات لمصلحة الامير علي بن الحسين.