مني ارسنال بخسارة قاسية امام مضيفه شيفيلد ونزداي من الدرجة الاولى 3-صفر في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم &الثلاثاء، فيما مني تشلسي حامل اللقب بضربة جديدة في بداية موسمه المخيبة.

وعاش ارسنال، الذي يتساوى راهنا مع مانشستر سيتي في صدارة البرمير ليغ وودع الدور الثالث الموسم الماضي لخسارته امام ضيفه ساوثمبتون 2-1، بداية بائسة في اللقاء على ملعب "هيلزبره" امام 35 الف متفرج، فبعد ثلاث دقائق تعرض لاعب وسطه الدولي اليكس اوكسلايد تشامبرلاين للاصابة ليدخل بدلا منه الدولي الاخر ثيو والكوت.

لكن مشوار والكوت ايضا لم يدم كثيرا فخرج نجم المدفعجية مصابا ليدخل بدلا منه الفرنسي اليافع صاحب الاصول المغربية اسماعيل بن ناصر (17 عاما)، منضما الى الشبان الاخرين المهاجم النيجيري اليكس ايوبي (19 عاما) والفنلندي غلن كامارا (20 عاما).

ومن هجمة على الجهة اليسرى وعرضية على باب المنطقة سدد لاعب الوسط روس والاس ارضية خدعت الحارس التشيكي الدولي بتر تشيك ليفتتح المضيف التسجيل (27).

وانتشت جماهير شيفيلد، الذي خرج الموسم الماضي من الدور الثالث بخسارة ساحقة على ارض مانشستر سيتي 7-صفر، &بهدف ثان وهذه المرة بتمريرة من والاس هبطت على رأس البرتغالي لوكاس جواو الذي لعبها بعيدة وقوية في الزاوية اللندنية (40).

وقضى شيفيلد ونزداي على امال ارسنال، مطلع الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث عبر سام هاتشنسون الذي تابع عرضية توم ليز على فم المرمى اثر ضربة حرة ساقطة (51).

ستوك سيتي وتشلسي

وفي المباراة الثانية، بحث تشلسي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو عن الفوز في ملعب "بريتانيا" امام 24886 متفرجا، وذلك بعدما مني بخسارته الخامسة هذا الموسم عندما سقط امام جاره وست هام السبت الماضي في الدوري.

ويقدم تشلسي بقيادة مورينيو الذي حقق معه الثنائية الموسم الماضي، احد أسوأ مواسمه على الرغم من احتفاظه باغلب العناصر التي ساهمت في انجازي الموسم الماضي، وبات مدربه البرتغالي مهددا بالاقالة على الرغم من ان ادارة النادي اكدت ثقتها به.

وكان تشلسي الذي يتخلف بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي وارسنال متصدري الدوري الممتاز ويحتل المركز الثالث في مجموعته في مسابقة دوري ابطال اوروبا، مطالبا بنتيجة ايجابية لاعادة الثقة نسبيا الى الجماهير ورفع المعنويات قبل استضافة ليفربول السبت المقبل.

ودخل مورينيو باسماء قوية، فاجرى تغييرين على التشكيلة التي خسرت امام وسـت هام، فدفع بالغاني بابا رحمن بدلا من الظهير الاسباني سيزار اسبيليكويتا وصانع اللعب البرازيلي اوسكار بدلا من الصربي نيماينا ماتيتش الموقوف.

وبكر تشلسي بالضغط على مرمى خصمه ووصلت عرضية البرازيلي ويليان الى الاسباني دييغو كوستا فحاول لعبها بكعبه صدها الحارس الدولي جاك بوتلاند (5).

وتالق بوتلاند مجددا عندما ابعد تسديدة سانحة لاوسكار الى ركنية من مشارف المنطقة بعد تمريرة لكوستا (18).

حاول ستوك الرد ونجح بتهديد مرمى البوسني اسمير بيغوفيتش بكرة اكروباتية جميلة للاسباني مارك مونييسا بعد تمريرة من الاسكتلندي تشارلي ادم (26).

لكن اخطر فرص الشوط الاول اهدرها لاعب وسط تشلسي البرازيلي الدولي راميريش عندما استلم كرة بابا رحمن المتسلل اثر مجهود جميل من البلجيكي ادين هازار، فمر عن بوتلاند لكنه سدد متأخرا في الشباك الجانبي (29).

اجبر مورينيو بعد دقيقتين على استبدال كوستا المصاب بالمهاجم الفرنسي لويك ريمي، الغى بعدها الحكم هدفا جميلا بالكعب لقائد تشلسي جون تيري بداعي التسلل (40).

وفي اخطر فرصة لستوك، هرب السنغالي مامي بيرام ضيوف من الرقابة ولعب عرضية الى الايرلندي جوناثان والترز سددها بصعوبة من مسافة قريبة انقذها بيغوفيتش (45+1).

وكما انهى الشوط الاول، بدأ والترز الثاني انما بنجاعة هذه المرة، فاستلم كرة على حافة المنطقة ليجد نفسه من دون رقابة غاري كايهل او الفرنسي كورت زوما، فاستدار على نفسه واطلق كرة قوية ارتدت من بطن العارضة الى شباك بيغوفيتش مفتتحا التسجيل لفريق المدرب الويلزي مارك هيوز (52).

ضغط تشلسي بحثا عن التعادل واصاب زوما القائم (72)، وفي وقت كانت تتجه المباراة نحو تأهل لستوك في الوقت الاصلي، عادل ريمي في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع اثر ركنية سددها بيسراه قوية من مسافة قريبة (90+1).

وانقلبت الامر لمصلحة تشلسي، بعد طرد مدافع ستوك فيل باردسلي لنيله انذاره الثاني (90+3).

وسعى تشلسي في الوقت الاضافي للاستفادة من النقص العددي، لكن ستوك صمد للوصول الى ركلات الترجيح حيث تفوق 5-4 عندما اوقف بوتلاند تسديدة هازار.

إيقرتون ونوريتش سيتي

وتأهل ايفرتون بصعوبة على حساب ضيفه نوريتش 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 على ملعب "غوديسون بارك".

سجل لايفرتون ليون اوسمان (68) ولنوريتش الكاميروني سيباستيان باسونغ (51).

هال سيتي وليستر سيتي

وفاجأ هال سيتي ضيفه ليستر سيتي بركلات الترجيح ايضا 5-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1-1 على ملعب "كينغستون كومونيكيشنز" امام 16818 متفرجا.

سجل لهال الاوروغوياني ابل هرنانديز (105+1) ولليستر البديل الجزائري رياض محرز (100).

واهدر محرز ركلة ترجيح ساهمت بخروج فريقه 5-4 من الدور الرابع.

وهنا نتائج مباريات الدور الرابع:

- الثلاثاء:

شيفيلد ونزداي - ارسنال & 3-صفر

ايفرتون - نوريتش سيتي &4-3 بركلات الترجيح &(الوقتان الاصلي والاضافي 1-1)

هال سيتي - ليستر سيتي &5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1)

ستوك سيتي - تشلسي & & 5-4 &(الوقتان الاصلي والاضافي 1-1)

- الاربعاء:

مانشستر سيتي - كريستال بالاس

ليفربول - بورنموث

مانشستر يونايتد - ميدلزبره

ساوثمبتون - استون فيلا