تتجه الانظار الاربعاء الى ملعب "وايت هارت لاين" الذي يحتضن قمة الدور الثالث من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم حيث يلتقي توتنهام مع جاره وضيفه اللدود ارسنال، فيما يبدأ تشلسي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة فريق من الدرجة الثانية.
&
ويدخل توتنهام الذي خسر نهائي الموسم الماضي امام تشلسي (صفر-2) في اعادة للنهائي الاخير الذي خاضه الـ"بلوز" في المسابقة عام 2008 حين خسر 1-2 بعد التمديد، وجاره الاخر ارسنال الى مواجهة الاربعاء في اجواء متناقضة تماما.
&
ويخوض توتنهام اللقاء بمعنويات مرتفعة اذ خرج منتصرا من مبارياته الثلاث الاخيرة، بينها فوزه على كاراباخ الاذربيجاني (3-1) في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، فيما سقط "المدفعجية" في اختبارهما الاخيرين ضد دينامو زغرب الكرواتي (1-2) في دوري الابطال وضد تشلسي (صفر-2) في الدوري.
&
"ليس من الجيد بالنسبة لفريق مثل ارسنال ان يخسر مباراتين على التوالي"، هذا ما قاله لاعب الوسط الويلزي ارون رامسي عن وضع فريقه الذي خرج مهزوما من زيارته الاخيرة الى "وايت هارت لاين" بنتيجة 1-2 في المرحلة الرابعة والعشرين من دوري الموسم الماضي، مضيفا: "نأمل ان نتمكن الاربعاء من اعادة الامور الى نصابها. ستكون مباراة حماسية ونأمل ان تكون الاهداف لمصلحتنا".
&
اما بالنسبة لتشلسي، القادم من فوز معنوي هام على ارسنال هو الثاني له فقط في بداية حملة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز من اصل 6 مباريات، فيبدو مرشحا لتخطي عقبة الدور الثالث عندما يحل الاربعاء ضيفا على وولسال من الدرجة الثانية.
&
ويبدو ان فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اطلق موسمه لان الفوز الذي حققه على ارسنال جاء بعد انتصاره الكبير على ماكابي تل ابيب الاسرائيلي (4-صفر) في دوري ابطال اوروبا.
&
ويدرك مورينيو بان مباريات الكأس دائما ما تحمل معها المفاجآت، وهو تحدث عن الموضوع قائلا: "وولسال مباراة كأس. انها كأس فزنا بها ولا نريد التنازل عنها. نريد ان نحاول الفوز بها. مباراة الاربعاء تشكل اختبارا صعبا اخر".
&
ومن المتوقع ان يجري مورينيو تعديلات على تشكيلته وقد يبدأ القائد جون تيري اللقاء اساسيا بعد ان بقي خلال لقاء السبت ضد ارسنال على مقاعد الاحتياط.
&
من جهته، يخوض مانشستر سيتي اختبارا صعبا غدا الثلاثاء ضد مضيفه سندرلاند في مباراة يسعى من خلالها فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني الى تناسي الهزيمة الاولى التي مني بها السبت في الدوري المحلي على يد وست هام يونايتد الذي يخوض بدوره اختبارا صعبا ايضا ضد مضيفه ليستر سيتي.
&
وتوقع الوافد الجديد الى سيتي البلجيكي كيفن دي بروين ان يخوض فريقه لقاء سندرلاند، متذيل الدوري الممتاز، بنفس المقاربة الهجومية التي اعتمدها في الشوط الثاني من مباراته مع وست هام، مضيفا: "يتوجب علينا ان نلعب على غرار ما فعلنا في الشوط الثاني لكن الامر الوحيد المختلف الذي يجب ان نعتمده هو تسجيل الاهداف، وحينها سيكون الفوز بديهيا".
&
اما بالنسبة لجار سيتي اللدود مانشستر يونايتد الذي اصبح ثانيا في الدوري بعد فوزه على ساوثمبتون 3-2 امس الاحد، فيبدأ مشواره في معقله حيث يتواجه مع ايبسويتش تاون من الدرجة الاولى بعد غد الاربعاء، فيما يخوض ليفربول الاختبار الاسهل بين كبار الدرجة الممتازة لانه يلعب الاربعاء ايضا على ارضه مع كارلايل يونايتد، الممثل الوحيد المتبقي من الدرجة الثالثة في هذا الدور.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب الثلاثاء استون فيلا مع برمنغهام (اولى)، وفولهام (اولى) مع ستوك سيتي، وهال سيتي (اولى) مع سوانسي سيتي، وميدلزبره (اولى) مع وولفرهامبتون (اولى)، وبريستون (اولى) مع بورنموث، وريدينغ (اولى) مع ايفرتون.
&
ويلتقي الاربعاء كريستال بالاس مع تشارلتون اثلتيك (اولى)، وميلتون كينز دونز (اولى) مع ساوثمبتون، ونيوكاسل يونايتد مع شيفيلد ونزداي (اولى)، ونوريتش سيتي مع وست بروميتش البيون.