عاد ارسنال الى ارض الواقع وسقط امام جاره وست هام يونايتد للمرة الاولى منذ 2007 بالخسارة امامه على ارضه صفر-2 الاحد على "ستاد الامارات" في المرحلة الاولى من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ودخل ارسنال الى مباراته مع وست هام الذي كان يخوض مباراته الاولى بقيادة لاعبه السابق الكرواتي سلافن بيليتش، بمعنويات مرتفعة بعد الانتصار الذي حققه الاحد الماضي على تشلسي بطل الدوري في مباراة درع المجتمع (1-صفر)، ما جعل جمهوره متفائلا بامكانية فك صيامه واحراز اللقب للمرة الاولى منذ 2004.

لكن الجار اللندني اعاد "المدفعجية" سريعا الى ارض الواقع وحرمهم من الفوز عليه للمرة الحادية عشرة على التوالي في جميع المسابقات واسقطهم للمرة الاولى منذ السابع من نيسان/ابريل 2007 حين تغلب عليهم بهدف بوبي زامور في اول زيارة له الى "ستاد الاتحاد" الذي خلف في ذلك الموسم ملعب "هايبري".

ويدين وست هام بهذا الفوز الى الحارس الجديد لارسنال التشيكي بتر تشيك الذي قدم اداء مهزوزا في ظهوره الاول على "ستاد الاتحاد" بعد انتقاله الى فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر من الجار اللدود تشلسي، اذ كان السبب في الهدف الاول بخروجه الخاطىء من مرماه ثم اهدى الدفاع الضيوف الهدف الثاني الذي يتحمل تشيك ايضا فيه جزءا من المسؤولية.

وكان ارسنال الطرف الافضل في الشوط الاول من اللقاء الذي بدأه فينغر باشراك مواطنه اوليفييه جيرو في المقدمة على حساب تيو والكوت فيما كانت المفاجأة بوجود التشيلي اليكسيس سانشيس على مقاعد الاحتياط، لكن صاحب الارض لم يستثمر فرصه فدع الثمن قبل دقيقتين على استراحة الشوطين عندما انبرى الوافد الجديد الفرنسي ديميتري باييه لركلة حرة اخطأ تشيك في الخروج من مرماه ما سمح للسنغالي شيخو كوياتي في تحويلها داخل الشباك.

وضغط ارسنال في بداية الشوط الثاني سعيا خلف التعادل وحصل على عدد من الفرص خصوصا عبر جيرو لكنه لم يستثمرها ثم ومن خطأ دفاعي مزدوج واستهتار من اليكس اوكسلايد تشامبرلاين تمكن الضيوف من تعزيز تقدمهم بعدما خطف الارجنتيني ماورو زاراتي الكرة واطلقها من خارج المنطقة ارضية على يمين تشيك (57).

ثم احتكم فينغر الى والكوت بدلا من الفرنسي فرانسيس كوكولان ثم ادخل سانشيس بدلا من الفرنسي الاخر ماتيو ديبوشيه لكن شيئا لم يتغير ليتلقى "المدفعجية" صفعة قاسية في بداية مشوارهم.

ستوك سيتي وليفربول

وعلى "ستاد بريتانيا"، ثأر ليفربول للخسارة المذلة التي مني بها في مباراته الاخيرة من الموسم الماضي (1-6) وذلك بفوزه على مضيفه ستوك سيتي بهدف سجله البرازيلي فيليبي موتينيو في الدقيقة 86 من كرة صاروخية اطلقها من خارج المنطقة الى سقف الشباك

وشهدت المباراة لجوء مدرب ليفربول الايرلندي الشمالي برندن رودجرز الى الوجوه الجديدة في الفريق وعلى رأسهم البلجيكي كريستيان بينيتيكي وناثانييل كلاين وجو غوميز وجيمس ميلنر، فيما دخل البرازيلي روبرتو فيرمينيو في الشوط الثاني.

وقد عزز ليفربول الذي حل سادسا الموسم الماضي، صفوفه بثمانية لاعبين جدد حتى الان وعلى رأسهم بينتيكي الذي كلفه 50ر46 مليون يورو لضمه من استون فيلا، اضافة الى لاعب الوسط المهاجم فيرمينو (41 مليون يورو من هوفنهايم الالماني) والظهير الايمن كلاين (70ر17 مليون يورو من ساوثمبتون) وقلب الدفاع غوميز (90ر4 ملايين يورو من تشارلون اثلتيك) ولاعب الوسط ميلنر (انتقال حر من مانشستر سيتي) والحارس المجري ادم بوغدان (انتقال حر من بولتون) والمهاجم الشاب داني اينغز (انتقال حر من بيرنلي) ولاعب الوسط البرازيلي الشاب الن دي سوزا (من انترناسيونال مقابل 710 الاف يورو).

وفي المقابل، فقد فريق رودجرز الذي استعد للموسم الجديد بخمسة انتصارات وتعادل في ست مباريات، لاعبين مؤثرين جدا على رأسهم القائد ستيفن جيرارد المنتقل الى الدوري الاميركي للعب مع لوس انجليس غالاكسي، ورحيم ستيرلينغ المنتقل الى مانشستر سيتي، والظهير غلين جونسون الذي انضم الى ستوك سيتي في انتقال حر وهو واجه فريقه السابق في مباراة اليوم، اضافة الى ريكي لامبرت المنتقل الى وست بروميتش.

نيوكاسل يونايتد وساوثمبتون

وفي مباراة اخرى، تعادل نيوكاسل يونايتد مع ضيفه ساوثمبتون بهدفين للسنغالي بابيس سيسيه (42) والوافد الجديد من ايندهوفن الهولندي جورجينيو فينالدوم (48)، مقابل هدفين للايطالي غراتسيانو بيلي (24) والايرلندي شاين لونغ (79).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست بروميتش البيون ومانشستر سيتيز

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي & & & & &3 نقاط

2- كريستال بالاس & & & &3

3- وست هام & & & & & & 3

4- استون فيلا & & & & & 3

ليفربول & & & & & & & &3

مانشستر يونايتد & & & &3

شاهد هدفي فوز وست هام على أرسنال:

شاهد هدف فوز ليفربول على ستوك سيتي: