يطمح اتحاد الجزائر الجزائري الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية امام ضيفه مازيمبي الكونغولي الديموقراطي السبت في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، تؤمن له سعيه في انجاز تاريخي واحراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه.
&
ويدخل فريق العاصمة المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقه انجازا تاريخيا تمثل في بلوغ الدور النهائي للمسابقة للمرة الاولى في تاريخه، وهو يسعى الى مواصلة مشواره الناجح في المسابقة والظفر بلقبها للمرة الاولى ايضا.
&
ويامل الممثل الجزائري الى ضرب عصفورين بحجر واحد، فهو يرغب كذلك في الابقاء على اللقب جزائريا اثر تتويجه مواطنه وفاق سطيف بلقب النسخة الماضية حيث كان الاول للجزائر منذ 24 عاما والثاني لوفاق سطيف منذ 1988 على حساب ايوانيانوو النيجيري 4-1 بمجموع المباراتين.
&
ويتأهل بطل المسابقة للمشاركة في كأس العالم للاندية المقررة في اليابان بين 10 و20 كانون الاول/ديسمبر المقبل، والتي عرف من المشاركين فيها حتى الان ريفربلايت الارجنتيني وبرشلونة الاسباني واميريكا المكسيكي واوكلاند النيوزيلندي.
&
ويمني اتحاد العاصمة النفس بان يكون ثاني ممثل للعاصمة الجزائرية ينال اللقب بعد جاره وغريمه التقليدي مولودية الجزائر المتوج في 1976 على حساب هافيا الغيني بركلات الترجيح بعدما قلب تأخره ذهابا 3-صفر، والرابع في تاريخ الجزائر في المسابقة بعد شبيبة القبائل المتوج في 1981 على حساب فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي و1990 على حساب نكانا ريد ديفلز الزامبي بركلات الترجيح.
&
وهو النهائي الثاني على التوالي بين ممثلي الجزائر والكونغو الديموقراطية والثالث في تاريخ المسابقة بعد مواجهة شبيبة القبائل وفيتا كلوب عام 1981.
&
وابلى اتحاد الجزائر البلاء الحسن في المسابقة وكان اول المتأهلين الى دور الاربعة بعدما انهى الدور ربع النهائي في صدارة المجموعة ب5 انتصارات متتالية بينها فوزان على وفاق سطيف حامل اللقب، قبل ان يسقط امام المريخ السوداني في الجولة الاخيرة بعدما كان ضامنا بطاقته، ثم ازاح الهلال السوداني من دور الاربعة بالفوز عليه 2-1 في ام درمان والتعادل معه سلبا ايابا في الجزائر العاصمة.
&
ويخوض اتحاد العاصمة في غياب ابرز لاعبيه في صفوفه يوسف بلايلي وربيع مفتاح بسبب الايقاف، لكنه يملك اسلحة فتاكة متمثلة في المهاجم كارلوس اندريامانيتسينورو من مدغشقر وزين الدين فرحات ومحمد مفتاح اللذين تم اختيارهما ضمن لائحة المرشحين لجائزة افضل لاعب محلي في القارة السمراء لعام 2015.
&
في المقابل، تصدر مازيمبي المجموعة الاولى بثلاث انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة بيد انه انتظر الجولة السادسة الاخيرة لحجز بطاقته الى الدور نصف النهائي، قبل ان يتخطى المريخ في دور الاربعة بالخسارة امامه 1-2 ذهابا في ام درمان والفوز عليه 3-صفر ايابا في لوبومباشي.
&
ويطمح مازيمبي الى اللقب الخامس في المسابقة وهو يحتل حاليا المركز الثالث في ترتيب الاندية الاكثر تتويجا باللقب بعد الاهلي المصري (8) ومواطنه الزمالك (5).
&
وتعج صفوف مازيمبي باللاعبين الاجناب من غانا وساحل العاج ومالي وتنزانيا وزامبيا وهو يعول على قوته الهجومية الضاربة التي سجلت بقيادة التنزاني مبوانا ساماتا هداف المسابقة حتى الان برصيد 6 اهداف، والعاجي روجيه اسالي صاحب 5 اهداف.
&
&