&شرع نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان في البحث عن صفقة من العيار الثقيل لتعويض الغياب الكبير الذي سيتركه النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المتوقع مغادرته لقلعة "بارك دي برانس" نهاية الموسم الجاري.

حازم يوسف-إيلاف: يدرك القطريون ملاك باريس سان جيرمان أن حقبة العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مع نادي العاصمة الفرنسية في طريقها إلى النهاية بعد مشوار لافت منذ قدومه إلى "الليغ 1" آتياً من صفوف ميلان الإيطالي صيف عام 2012.
&
ومن هذا المنطلق، شرع النادي الباريسي الذي يرأسه القطري ناصر الخليفي في البحث عن "البديل المناسب" لتعويض المكان الكبير الذي سيتركه العملاق السويدي فارع الطويل خاصة أن عقده ينتهي في صيف العام المقبل.
&
كريستيانو رونالدو... الهدف الأبرز
&
ويبقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الأيقونة الحالية لنادي ريال مدريد الإسباني الهدف الأبرز للنادي الباريسي من أجل تعويض إبراهيموفيتش في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.
&
وأبدى باريس سان جيرمان وفقاً لصحيفة ليكيب الفرنسية استعداده لدفع مبلغ مالي يقدر بـ150 مليون يورو مقابل انتزاع موافقة إدارة ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز على الاستغناء عن خدمات "هدافه التاريخي الجديد" بعد تحطيم الدون الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلاً باسم الأسطورة راؤول غونزاليس.
&
ويعي مسؤولو بطل الدوري الفرنسي جيداً أن صفقة قدوم كريستيانو رونالدو إلى باريس سان جيرمان تتخطى الأبعاد الرياضية لتطال الأمور الاقتصادية إذ أن وصول الدون البرتغالي إلى حديقة الأمراء يعني أن النادي الباريسي سوف يحصل على علامة تجارية في غاية الأهمية تمنحه أرباحاً إضافية على صعيد بيع القمصان للنجم المتوج بـ"الكرة الذهبية" في ثلاث مناسبات و"الحذاء الذهبي" في أربع مرات.
&
وعلى الرغم من أن كريستيانو رونالدو هو الأولوية للملاك القطريين، إلا أن النادي الباريسي وضع خطة بديلة في حال فشل قدوم "صاروخ ماديرا" إلى الدوري الفرنسي لأي سبب من الأسباب.
&
نيمار... الخطة "ب"
&
وتتضمن الخطة "ب" التعاقد مع نجم برشلونة الإسباني والمنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا وهو ما يكلف نادي العاصمة الفرنسية 190 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقد قائد السيليساو مع البلوغرانا.
&
ويبقى الحصول على توقيع نيمار في غاية التعقيد إذ رفض برشلونة في الانتقالات الصيفية المنصرمة التفريط به رغم العرض الضخم المقدم من قبل إدارة مانشستر يونايتد الإنكليزي.
&
وكان والد النجم البرازيلي قد أعلن لوسائل الإعلام الإسبانية مؤخراً عن عرض مانشستر يونايتد ورفض برشلونة القاطع لفكرة رحيل نيمار عن صفوفه حيث شدد في الوقت ذاته على رغبة نجله في البقاء في قلعة كامب نو وعدم وجود أي نيّة لديه للرحيل عن العملاق الكاتالوني.
&
الهداف البولندي... خياراً ثالثاً
&
وفي حال فشل التوقيع مع &الثنائي البرتغالي والبرازيلي، فإن باريس سان جيرمان وضع التعاقد مع الهداف البولندي لنادي بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفسكي كخيار ثالث.
&
وبزغ نجم ليفاندوفسكي بشدة منذ بداية الموسم الحالي حيث يتصدر جدول هدافيّ البوندسليغا بـ13 هدفاً كما أحرز خمسة أهداف في غضون تسع دقائق في المباراة الشهيرة أمام فولفسبورغ على ملعب "أليانز أرينا".
&
كما قاد الهداف البولندي منتخب بلاده للظفر ببطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا صيف العام المقبل وتوّج هدافاً للتصفيات القارية متفوقاً على زميله في بايرن ميونيخ توماس مولر الذي حل ثانياً في قائمة الهدافين بفضل أهدافه مع "ناسيونال مانشافت".