قدم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي نصيحة غريبة للاعب النرويجي الموهوب مارتن أوديغارد لاعب ريال مدريد الإسباني، إذ نصحه بتخليص نفسه من تأثير والده إذا ما أراد أن يصل إلى القمة في كرة القدم.

والتقى ابراهيموفيتش (33 عاما) وجها لوجه مع أوديغارد (16 عاما) وجها لوجه عندما تواجه المنتخب السويدي مع المنتخب النرويجي في مباراة دولية ودية استعدادا لخوض التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية.

وبعد المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي سئل العملاق السويدي حول رأيه بالمعجزة النرويجية من بل وسائل الإعلام، حيث أبدى إعجابه الكبير باللاعب ولكن حذر من تأثير والده عليه.

وقال إبراهيموفيتش: "من الصعب أن أقول، والده يسيطر على كل شيء، ان كان يريد ان يصبح رجلّا، عليه ان يتخلص من والده".

وأضاف النجم السويدي "لقد لعب بشكل جيد خلال المباراة وكان رائعا، لعب بكل بساطة دون أن يفقد الكثير من الكرات، لديه الكثير من الوقت لتحسين مستواه أكثر من ذلك، نه لأمر جيد أنه يلعب وهو بهذا العمر مع المنتخب الوطني".

وكان الواعد النرويجي قد انضم إلى ريال مدريد في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد صراع مع اندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية اعلامية هائلة للاعب يبلغ السادسة عشرة، وخاض مباراة واحدة مع الفريق الأول وكانت في الجولة الأخيرة من الليغا الإسبانية ما جعله يصبح اصغر لاعب للنادي الملكي في الليغا بسن السادسة عشرة.