كشفت تقارير صحفية عن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني نجحت في خطف الموهوب النرويجي الصاعد مارتن أوديغارد متوسط ميدان نادي شترومسغودسيت الترويجي،على الرغم من اهتمام العديد من الاندية الكبرى بخدماته وفي مقدمتها الغريم برشلونة.

وذكرت صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية نقلا عن وسائل اعلام نرويجية أن ريال مدريد نجح في التعاقد مع اللاعب الشاب، حيث أوضحت الصحيفة أن إدارة النادي الملكي أنهت إجراءات انتقال اللاعب مع نادي شترومسغودسيت،بعد اجتماع عقد يوم الاثنين في مدينة كوبنهاغن الدنماركية.

وكان اوديغارد البالغ من العمر 16 عاما قد قام بجولة زار فيها العديد من الاندية العريقة في الاسابيع الاخيرة وشارك في الحصص التدريبية الى جانب كبار نجوم تلك الفرق، ومنها برشلونة وليفربول الإنكليزي وأياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونخ الالماني، علما أنه مطلوب أيضا من مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وحسب المصدر فإن الطرفان دخلا في مفاوضات لم تستغرق وقتا طويلا للتوصل إلى اتفاق، حيث اتفقا على أن يدفع النادي الملكي مبلغ 30 مليون كرونة نرويجية أي ما يعادل 3،4 مليون يورو، وهو مبلغ قابل للزيادة في حال تألق اللاعب ونجح في تحقيق العديد من البطولات في المستقبل مع ريال مدريد.

وأشار المصدر الى ان الاتفاق يشمل توقيع اللاعب عقدا مع النادي الملكي يمتد لثلاث سنوات ونصف أي حتى صيف 2018 قابل للتجديد في حال استحق اللاعب ذلك، كما أنه سيتقاضى بموجب هذا العقد راتب سنوي يقدر بحوالي مليوني يورو، ليكون اوديغارد صاحب أغلى راتب يتقاضاه لاعب بعمر الـ 16.

وكجزء من الصفقة، فإن هانس اريك والد اللاعب وهو لاعب محترف سابق سيخضع لدورات تدريبية في إسبانيا من أجل الانضمام لقائمة المدربين الذين يشرفون على تدريب الناشئين في أكاديمية ريال مدريد

ومن المتوقع ان يعلن ريال مدرد بشكل رسمي عن الصفقة وتقديم اللاعب مطلع الأسبوع المقبل، حيث سيسافر اللاعب مع والده الى مدريد وانهاء جميع الإجراءات المتعلقة بالصفقة.

جدير بالذكر أن لاعب الوسط المهاجم مارتن اوديغارد كان قد دخل تاريخ الكرة الاوروبية بعدما اصبح اصغر لاعب يشارك على صعيد المنتخبات في مسابقة رسمية قارية بعد دخوله في الشوط الثاني من المباراة التي فازت بها بلاده النروج على بلغاريا (2-1) في تصفيات كأس اوروبا في أكتوبر الماضي.