اختير النروجي الصاعد مارتن اوديغارد لاول مرة ضمن تشكيلة الفريق الاول لريال مدريد الاسباني لمواجهة الميريا الاربعاء ضمن الدوري المحلي بحسب ما اعلن مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي الذي سيفتقد مجددا للويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

وشرح انشيلوتي في مؤتمر صحافي: "استدعينا ثلاثة شبان لمباراة الاربعاء: اوديغارد، بورخا مايورال، ودييغو ليورنتي. اثنان سيجلسان على مقاعد البدلاء وقد يحصلان على فرصة المشاركة في المباراة".
&
وستكون الفرصة الاولى لاوديغارد بالمشاركة في ملعب سانتياغو برنابيو بعد وصوله الى الفريق الملكي في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد صراع مع اندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية اعلامية هائلة للاعب يبلغ السادسة عشرة.
&
وقطع الدولي النروجي (4 مباريات دولية) اولى خطواته مع الفريق الاحتياطي لريال المشارك في دوري الدرجة الثالثة تحت اشراف اسطورة الفريق السابق الفرنسي زين الدين زيدان.
&
ويحتل ريال المركز الثاني في ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر.
&
لفت اوديغارد الانظار اليه بشكل كبير قبل اشهر عدة وتحديدا في نيسان/ابريل 2014 عندما انضم الى الفريق الاول في سترومغوديست ليصبح بالتالي اصغر لاعب يشارك في الدرجة الاولى النروجية ثم اصبح اصغر لاعب يسجل هدفا في هذه الدرجة ايضا.
&
وبعد خوضه 25 مباراة، سجل 5 اهداف وساهم في 7 تمريرات حاسمة.
&
وبات اسم اوديغارد على كل شفة ولسان في النروج، ومادة دسمة للصحافة المحلية حيث بثت اشرطة فيديو له على شبكة الانترنت تظهر مهاراته في مراوغة اللاعبين المنافسين.
&
لم يتأخر المسؤولون عن المنتخب النروجي في استدعائه للدفاع عن الوان الفريق وخاض اول مباراة دولية له في اواخر اب/اغسطس عندما كان في الخامسة عشرة و253 يوما من عمره وهو رقم قياسي في البلاد.
&
وبعدها بايام قليلة، حطم رقما قياسيا جديدا عندما بات اصغر لاعب يخوض مباراة في تصفيات كأس اوروبا وذلك ضد بلغاريا.
&
&