يبدو أن الموهوب النرويجي الشاب مارتن اوديغارد متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني لن يتمكن من الحصول على فرصة تحقيق رقم قياسي، وذلك بعدما تم استبعاده من تشكيلة الفريق الملكي التي ستواجه شالكه الألماني في اياب ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا مساء الثلاثاء.

وكان اللاعب النرويجي الصاعد يستعد لدخول تاريخ دوري أبطال أوروبا من بابه الواسع، كي يصبح أصغر لاعب يشارك في البطولة الأوروبية العريقة على مدار التاريخ، بعدما قرر المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي استدعائه إلى القائمة الأولية المكونة من 25 لاعبا والتي قدمتها إدارة النادي الملكي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

لكن اللاعب البالغ من العمر 16 عاما و77 يوما فقد فرصة تسجيل الرقم القياسي المنشود كي يصبح كأصغر لاعب في تاريخ مسابقة دوري الابطال، وذلك بعدما تم استبعاده من القائمة النهائية للمباراة والمكونة من 21 لاعبا.

&وكان الرقم القياسي السابق المسجل لأصغر لاعب يشارك في البطولة الأوروبية يملكه اللاعب النيجيري سلستين بابايارو لاعب تشلسي ونيوكاسل الأسبق والذي شارك وهو يبلغ 16 عاما و87 يوما، ويأتي خلفه كل من راء ألين خليلوفيتش (16 عاما و 128 يوما)، واللاعب يوري تيليمانس (16 عاما و 148 يوما).

ولن يكون أمام اوديغارد أي فرصة أخرى لتحقيق هذا الرقم القياسي، إذ أن المباراة المقبلة لريال مدريد في دوري ابطال اوروبا ستكون بعد منتصف شهر إبريل المقبل.

وكان الموهبة النرويجي مارتن اوديغارد قد انضم لصفوف الفريق الملكي في فتره الانتقالات الشتوية الماضية قادما من فريق سترومسعودست النرويجي، ومنذ ذلك الحين نجح اللاعب الشاب في تسجيل وصناعة الكثير من الاهداف رفقة فريق الشباب بالنادي الملكي "الكاستيا".

وكان أنشيلوتي قد أعلن عن القائمة النهائية المكونة من 21 لاعبا لمواجهة شالكه، حيث شهدت عودة الكرواتي لوكا مودريتش والألماني خضيرة بعد تعافيهما من الاصابة.

وجاءت القائمة على التالي:

* حراسة المرمى : كاسياس _ نافاس _ باتشيكو

* خط الدفاع : فاران _ بيبي _ كوينتراو _ كارفخال _ اربيلوا _ مارسيلو _ ناتشو

* خط الوسط : سامي خضيرة _ توني كروس _ غاريث بيل _ &لوكاس سيلفا _ لوكا مودريتش _ايسكو _ ايارمندي

* خط الهجوم : رونالدو ، بنزيمة ، تشيشاريتو ، خيسي