اكد النروجي الصاعد مارتن اوديغارد بأنه اختار الانتقال الى فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم بطل اوروبا والعالم، لاسباب رياضية وليس مادية.

وكشف ابن السادسة عشرة بأن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق الشباب في النادي الملكي لعب الدور الاكبر في اتخاذه القرار بتفضيل ريال مدريد على غيره.

ولم يتحدث اوديغارد عن راتبه لكن تقارير اعلامية اشارت الى انه سيحصل على حوالي 45 الف يورو (51 الف دولار) اسبوعيا.

وقال خلال حديثه الى الصحافيين في مسقط رأسه درامين (جنوب النروج) حيث اقام له ناديه السابق سترومغوديست حفلا وداعيا: "المال لم يكن الاساس الذي استندت اليه في اتخاذ القرار ولم يكن الشرط الاول خلال المفاوضات مع الاندية الاخرى".&

ومن المقرر ان يتوجه اوديغارد خلال الاسبوع الراهن الى مدريد حيث سيخوض تدريبه الاول مع فريق ريال مدريد كاستيا تحت اشراف زيدان.

معلوم ان اوديغارد دافع عن الوان منتخب بلاده ثلاث مرات حتى الان، وسعت فرق عدة الى خطب وده ابرزها برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الالمانيان، وارسنال وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الانكليزية الى ان تمكن النادي الملكي من الحصول على توقيعه.

احتفل بعيد ميلاده السادس عشر في 17 كانون الاول/ديسمبر الماضي وهو العمر الذي يسمح له بان ينتقل الى اي ناد اجنبي.

لفت اوديغارد الانظار اليه بشكل كبير قبل اشهر عدة وتحديدا في نيسان/ابريل 2014 عندما انضم الى الفريق الاول في سترومغوديست ليصبح بالتالي اصغر لاعب يشارك في الدرجة الاولى النروجية ثم اصبح اصغر لاعب يسجل هدفا في هذه الدرجة ايضا.

وبعد خوضه 25 مباراة، سجل 5 اهداف وساهم في 7 تمريرات حاسمة.

وبات اسم اوديغارد على كل شفة ولسان في النروج، ومادة دسمة للصحافة المحلية حيث بثت اشرطة فيديو له على شبكة الانترنت تظهر مهاراته في مراوغة اللاعبين المنافسين.

لم يتأخر المسؤولون عن المنتخب النروجي في استدعائه للدفاع عن الوان الفريق وخاض اول مباراة دولية له في اواخر اب/اغسطس عندما كان في الخامسة عشرة و253 يوما من عمره وهو رقم قياسي في البلاد.

وبعدها بايام قليلة، حطم رقما قياسيا جديدا عندما بات اصغر لاعب يخوض مباراة في تصفيات كأس اوروبا وذلك ضد بلغاريا.