قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابتعد سبورتينغ لشبونة 5 نقاط في الصدارة بعد فوزه على استوريل 1-صفر في المرحلة التاسعة من بطولة البرتغال لكرة القدم.
&
وسجل الكولومبي تيوفيلو غوتييريز (55 من ركلة جزاء) هدف سبورتينغ لشبونة الذي رفع رصيده الى 23 نقطة مستفيدا من تأجيل مباراة مطارده المباشر غريمه التقليدي بورتو مع مضيفه يونياو ماديرا الى وقت لم يحدد بعد بسبب سوء الاحوال الجوية.
&
وتأجلت المباراة بسبب الرياح الشديدة التي ضربت ارخبيل ماديرا يوم الجمعة الماضي وبلغت سرعتها 80 كلم/ساعة.
&
وهي المرة الثانية التي تتسبب فيها الاحوال الجوية السيئة في تأجيل مباراة ليونياو ماديرا، بعد الاولى امام ضيفه بنفيكا في الرابع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وحدد لها 23 كانون الاول/ديسمبر المقبل موعدا لاقامتها.
&
واستغل ريو آفي تأجيل مباراة بورتو ولحق به الى المركز الثاني بتغلبه على ناسيونال بهدف وحيد سجله الهولندي مارفين زيغيلار في الدقيقة 59.
&
وعزز سبورتينغ براغا موقعه في المركز الرابع بفوزه على ضيفه بيليننسيش باربعة اهداف سجلها المصري احمد حسن "كوكا" (39) وريكاردو جوزيه اراوجو فيريرا (59) والصربي نيكولا ستوييليكوفيتش (63) ورافايل فيريرا سيلفا (73).
&
واستعاد بنفيكا حامل اللقب توازنه بعد خسارته المذلة في المرحلة السابقة امام غريمه التقليدي سبورتينغ لشبونة بالذات صفر-3، وسحق مضيفه تونديلا باربعة اهداف نظيفة سجلها البرازيلي يوناش اوليفيرا (4) والنمسوي ماركوس بيرغر (11 خطأ في مرمى فريقه) وغونكالو غيديش (42) والمغربي مهدي كارسيلا (82).
&
ورفع بنفيكا رصيده الى 15 نقطة وصعد الى المركز الخامس مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام باكوش فيريرا الذي يلتقي مع فيتوريا غيمارايش مساء اليوم الاثنين في ختام المرحلة.
&
وخسر بوافيتسا امام ماريتيمو فونشال بهدف للبرازيلي دييغو سوسا (30).
&
وتعادل فيتوريا سيتوبال مع اروكا صفر-صفر، واكاديميكا كويمبرا مع موريننزي بهدف للنيجيري نوانكوو اوبيورا (16) مقابل هدف لاينشا فاتي (90).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سبورتينغ لشبونة & &23 نقطة من 9 مباريات
&
2- بورتو & & & & & & &18 من 8
&
3- ريو آفي & & & & & &18 من 9
&
4- سبورتينغ براغا & & 17 من 9
&
5- بنفيكا & & & & & & 15 من 8