بات بنفيكا على بعد 3 نقاط من الاحتفاظ باللقب بعد فوزه الساحق على بينافيل 4-صفر في المرحلة الثانية والثلاثين من بطولة البرتغال لكرة القدم.

وسجل الاهداف البرازيليان رودريغو جوزيه ليما دوس سانتوس (8 و62) وجوناس غونالفيش اوليفيرا (30) ولويس ميغل الفونسو فرنانديز "بيزي" (60).
&
وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يحافظ فيها بنفيكا على شباكه نظيفة وكان سحق جيل فيسنتي 5-صفر في المرحلة السابقة.
&
ورفع اوليفيرا رصيده الى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين مشاركة مع مهاجم بورتو الدولي الكولومبي جاكسون مارتينيز، وبفارق هدف واحد امام زميله ليما.
&
كما رفع اوليفيرا رصيده الى 32 هدافا في جميع المسابقات في 32 مباراة خاضها مع بنفيكا المنضم الى صفوفه مجانا الصيف الماضي قادما من فالنسيا الاسباني.
&
وعزز بنفيكا موقعه في الصدارة برصيد 81 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم بفارق 3 نقاط امام غريمه التقليدي ومطارده المباشر بورتو الذي تغلب على جيل فيسنتي بهدفين لمارتينيز (12 و86) علما ان نجمه المخضرم ريكاردو كواريزما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 11.
&
وبات بنفيكا بحاجة الى فوز واحد في مباراتيه المتبقيتين امام مضيفه فيتوريا غيمارايش الخامس الاحد المقبل وضيفه ماريتيمو التاسع في 24 ايار/مايو الحالي.
&
وسقط سبورتينغ لشبونة الثالث في فخ التعادل امام مضيفه استوريل بهدف للبرازيلي ايفرتون (55) مقابل هدف للبرازيلي الاخر سيباستياو دي فريتاس كوتو (25).
&
وخسر سبورتينغ براغا الرابع امام ضيفه ماريتيمو فونشال بهدف لايدرزيتو لوبيش (3+45 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة اهداف لجوار دييغو (39) ودانيلو بيريرا (65) والمالي موسى ماريغا (68).
&
وفاز موريننزي على فيتوريا سيتوبال بثلاثة اهداف لارسينيو مارتينز (28 و84) والبرازيلي اليكس دوس سانتوس (88) مقابل هدف للبرازيلي جواو شميدت (87 من ركلة جزاء).
&
وتعادل ريو افي مع باكوش فيريرا صفر-صفر، واروكا مع بوافيستا بالنتيجة ذاتها، واكاديميكا كويمبرا مع بيليننسيش بهدف لرافايل لوبيش (78) مقابل هدف لفابيو نونيش (90) .
&
وتختتم المرحلة بلقاء ناسيونال مع فيتوريا غيمارايش.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بنفيكا & & & & & & &81 نقطة من 32 مباراة
&
2- بورتو & & & & & & & 78 من 32
&
3- سبورتينغ &لشبونة & &70 من 32
&
4- سبورتينغ براغا & & &55 من 32
&
5- فيتوريا غيمارايش & &50 من 31
&
&