يسعى كل من نابولي الايطالي وبوروسيا دورتموند الالماني الى حجز بطاقته الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم الخميس في الجولة الرابعة.
&
ويستضيف نابولي ميدتيلاند الدنماركي في المجموعة الرابعة التي يلتقي فيها ايضا كلوب بروج البلجيكي مع ليجيا وارسو البولندي.
&
ويتصدر نابولي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بعد ان فاز في مبارياته الثلاث الاولى، ويأتي ميدتيلاند ثانيا وله 6 نقاط مقابل نقطة لكل من كلوب بروج وليخيا وراسو.
&
واخفق نابولي في انزاع المركز الثالث في الدوري الايطالي الاحد الماضي حيث سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه جنوى ليبقى متأخرا بنقطة عن روما ونقطتين عن كل من فيورنتينا المتصدر وانتر ميلان الثاني.
&
ولكن الفريق الايطالي بقيادة المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين يسعى الى حسم تأهله مبكرا خصوصا انه يلعب على ارضه وبين جمهوره.
&
ويطمح بوروسيا دورتموند الى تحقيق الهدف ذاته ايضا عندما يستضيف غابالا الاذربيجاني في المجموعة الثالثة التي يلعب فيها ايضا كراسنودار الروسي مع باوك سالونيكي اليوناني.
&
ويتصدر دورتموند الترتيب برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط لكراسنودار، و3 لباوك سالونيكي، ونقطة لغابالا.
&
وتبدو الفرصة سانحة امام دورتموند لخطف بطاقة التأهل، خصوصا انه يقدم عروضا جيدة حاليا حيث فاز في مباراته الاخيرة على مضيفه فيردر بريمن 3-1 في الدوري الالماني ليرفع رصيده الى 26 نقطة ويقلص الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر الى خمس نقاط.
&
وكان بوروسيا دورتموند تغلب على غابالا في عقر داره &3-1 في الجولة الماضية التي تألق فيها مهاجمه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بتسجيله اهداف فريقه الثلاثة.
&
ويبحث ليفربول الانكليزي عن بقيادة مدربه الجديد الالماني يورغن كلوب الذي كان استهل مشواره الاوروبي مع الفريق بالتعادل مع ضيفه روبين كازان الروسي 1-1 في المرحلة الماضية.
&
ويختلف وضع ليفربول قبل مباراة الاياب مع روبين كازان لان لمسات كلوب بدأت تظهر على اداء لاعبي ليفربول فباتوا اكثر شراسة في الدفاع ونجاعة في الهجوم، وهذا ما كان واضحا في مباراة القمة السبت الماضي امام تشلسي والتي انتهت لمصلحتهم 3-1.
&
وتألق في هذه المباراة لاعب الوسط البرازيلي كوتينيو الذي سجل هدفين جميلين في مرمى تشلسي، قبل ان يضيف المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي الهدف الثالث، ليحقق ليفربول بالتالي فوزه الاول بعد ثلاثة تعادلات تحت اشراف كلوب.
&
يذكر ان كوتينيو كان سجل هدف فريقه في مرمى روبن كازان ذهابا.
&
وكان ليفربول تعاقد قبل اقل من شهر خلفا للايرلندي الشمالي برندن رودجرز.
&
وقال لاعب وسط ليفربول ادم لالانا "انها خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن يجب ان ترفع التحدي في روسيا".
&
ويلتقي في المجموعة ذاتها سيون السويسري مع بوردو الفرنسي.
&
ويلعب غدا ايضا سلتيك الاسكتلندي مع مولدة النروجي واياكس امستردام مع فنربغشة التركي في المجموعة الاولى، ودينامو مينسك البيلاروسي مع فياريال الاسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي مع رابيد فيينا النمسوي في المجموعة الخامسة، وغرونينغن الهولندي مع سلوفان ليبيريتش التشيكي ومرسيليا الفرنسي مع براغا البرتغالي في السادسة.
&
ويلعب ايضا سانت اتيان الفرنسي مع دنيبروبتروفسك الاوكراني وروزنبورغ النروجي مع لاتسيو الايطالي في السابعة، وبشيكتاش التركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وسكندربو الالباني مع سبورتينغ البرتغالي في الثامنة، وليخ بوزنان البولندي مع فيورنتينا الايطالي وبيلينينسيش البرتغالي مع بازل السويسري في التاسعة، وتوتنهام الانكليزي مع اندرلخت البلجيكي وقره باغ الاذربجياني مع موناكو الفرنسي في العاشرة، واستيراس تريبوليس اليوناني مع ابويل نيقوسيا القبرصي وسبارتا براغ التشيكي مع شالكه الالماني في الحادية عشرة، واوغسبورغ الالماني مع الكمار الهولندي واتلتيك بلباو الاسباني مع بارتيزان بلغارد الصربي في الثانية عشرة.
&
وتستمر مباريات دور المجموعات حتى 10 كانون الاول/ديسمبر المقبل ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى الدور الثاني، وتنضم اليها 8 اندية تحل ثالثة في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا.
&
ويقام النهائي في 18 ايار/مايو 2016 على ملعب "سانت ياكوب-بارك" في بازل السويسرية.