رفضت محكمة التحكيم الرياضي الاربعاء استئناف نادي الهلال السعودي قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بخصوص اعتراضه على اهلية مشاركة المغربي اسامة السعيدي مع نادي الاهلي الاماراتي في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا في 20 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.
&
وأكدت المحكمة تأهل الاهلي الى النهائي لمواجهة غوانغجو ايفرغراندي الصيني في 7 و21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في دبي وغوانغجو بعد فوزه ايابا 3-2 وتعادله 1-1 في الرياض.
&
وكان الهلال استأنف قرار الاتحاد الاسيوي لدى محكمة التحكيم الرياضي يوم الجمعة الماضي مطالبا بخسارة الاهلي المباراة صفر-3 وبالتالي منحه بطاقة التأهل الى النهائي.
&
واوضحت المحكمة وقتها انه نتيجة الاجراء المستعجل ستتخذ قرارا نهائيا يتوقع صدوره قبل 3 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.
&
ويدعي الهلال أن السعيدي لم يكن مسجلا في سجلات الاتحاد الإماراتي، حسب قواعد الانتقالات، بما يتعارض مع تعليمات البطولة، الا أن الاتحاد الآسيوي قال أن لجنة الانضباط توصلت إلى أن السعيدي مسجل بحسب تعليمات الاتحاد الإماراتي الخاصة بأوضاع وانتقالات اللاعبين، وبالتالي فإنه مؤهل للمشاركة في المباراة المذكورة.
&
واوضحت المحكمة اليوم انه "باتفاق الطرفين تم فتح تحقيق مستعجل في القضية"، مضيفة ان الحكم الوحيد في هذه القضية "الدكتور السويسري ماركو باميلي عقد جلسة استماع مع الاطراف المعنية في مؤتمر هاتفي هذا الصباح قبل ان يبلغهم بقراره بعد الظهر".
&
واشارت الى انها ستنشر اسباب هذا القرار في وقت لاحق.