اعلن الاتحاد الروسي لالعاب القوى الاحد انه اعد "خطة ازمة" ينبغي ان تسمح له بالحصول في الاشهر الثلاثة المقبلة على رفع عقوبة الايقاف الموقت التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للعبة بسبب عملية "تنشيط منظم".
&
وصرح رئيس الاتحاد الروسي بالوكالة فاديم زيليتشينوك خلال اجتماع استثنائي مع زملائه "نريد العودة الى صفوف الاتحاد الدولي لالعاب القوى في الاشهر الثلاثة المقبلة".
&
واضاف "هدفنا الرئيسي هو ضمان مشاركة رياضيينا في الالعاب الاولمبية (الصيف المقبل في ريو دي جانيرو)، وكذلك اعادة السمعة لالعاب القوى الروسية"، مشيرا الى تبني "خطة ازمة".
&
من جانبه، عبر وزير الرياضة فيتالي موتكو عن دعمه لاي اجراء يتخذه الاتحاد من اجل رفع عقوبة الايقاف، وقال "اذا كان علينا تنظيف كامل الاتحاد فسنفعل، ونحن مصممون جدا على ذلك"، حسب مقاطع من كلامه نقلها التلفزيون الروسي.
&
بدوره، اعتبر الامين العام للاتحاد الروسي ميخائيل بوتوف ان "اي عزل لبلدنا ومنتخبنا الوطني هو غير صحيح. المنشطات مشكلة لا تعرف حدودا وعلينا ان نعمل معا لمكافحتها"، مشيرا الى تشكيل لجنة للعمل بالتعاون مع المنظمة العالمية لمكافحة المنشطات.
&
على صعيد آخر، اكد زيليتشينوك انه سيتم اختيار رئيس جديد للاتحاد الروسي خلال اجتماع استثنائي في 16 كانون الثاني/يناير تنتهي ولايته مباشرة بعد الالعاب الاولمبية.
&
وقال موتكو في هذا الصدد "يلزمنا شخص استثنائي يملك السلطة والمعرفة الكبيرة بالنظام".