قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في العالم فوزا سهلا على الياباني كي نيشيكوري الثامن 6-1 و6-1 الاحد في لندن في افتتاح منافسات المجموعة الاولى ضمن بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في كرة المضرب.
&
واحتاج ديوكوفيتش الساعي الى انهاء الموسم بلقب رابع على التوالي في بطولة الماسترز بعدما توج بطلا في النسخات الثلاث السابقة، الى ساعة و5 دقائق فقط للتخلص من نيشيكوري امام جمهور كبير وصل عدده الى 17500 متفرج.
&
وهو الفوز الرابع على التوالي لديوكوفيتش على نيشيكوري والخامس في 7 مباريات جمعته بالياباني.
&
كما هو الفوز ال79 لديوكوفيتش في 84 مباراة هذا الموسم، وال23 على التوالي.
&
ويقدم الصربي موسما استثنائيا بكل المقاييس، اذ احرز حتى الان 10 القاب ثلاثة منها في بطولات الغراند سلام الاربع الكبرى، و6 في دورات الماسترز التسع للالف نقطة.
&
وبدأ ديوكوفيتش موسمه باستعادة لقب بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن، ثم بدأ حصد القاب الماسترز، وصولا الى ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية، وآخر القابه كانت قبل اسبوع في دورة باريس للماسترز على حساب البريطاني اندي موراي.
&
والنقطة السلبية الوحيدة في موسم ديوكوفيتش كانت خسارته المفاجئة امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا في نهائي رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، حيث حال الاخير دون ان يكون الصربي ثامن لاعب في التاريخ يجمع بين القاب الغراند سلام الاربعة.
&
وجاءت القاب الماسترز الخمسة الاولى في روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى القاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب الاسباني رافايل نادال) ومونتريال (خسر النهائي امام موراي) وسينسيناتي (خسر النهائي امام السويسري روجيه فيدرر).
&
وبدوره، لم يجد السويسري روجيه فيدرر الثالث والمتوج باللقب 6 مرات اي صعوبة في تخطي عقبة التشيكي توماس برديتش السادس 6-4 و6-2 في 69 دقيقة.
&
وهو الفوز الخامس عشر لفيدرر على برديتش في 21 مباراة جمعت بينهما حتى الان، والرابع على التوالي والثالث هذا العام بعدما تغلب عليه في ربع نهائي دورتي انديان ويلز الاميركية وروما.
&
وبدأ برديتش المباراة بقوة وكسر ارسال فيدرر في الشوط الثاني ليتقدم 2-صفر، بيد ان السويسري رد التحية مباشرة وكسب شوطين متتاليين مدركا التعادل (2-2) الذي استمر حتى الشوط الثامن قبل ان يكسر فيدرر ارسال منافسه في التاسع ليتقدم 5-4 ثم حسم المجموعة في صالحه 6-4 في 37 دقيقة.
&
وتابع فيدرر افضليته وكسر ارسال برديتش في الشوطين الاول والثالث من المجموعة الثانية وتقدم 4-صفر ثم 5-1 قبل ان ينهيها في صالحه 6-1 في 32 دقيقة.
&
وتضم المجموعة الثانية البريطاني اندي موراي الثاني والسويسري ستانيلاس فافرينكا الرابع والاسبانيين رافايل نادال الخامس ودافيد فيرر السابع.
&
ويلعب غدا موراي مع فيرر، ونادال مع فافرينكا.