بلغت الاسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة ثانية نصف نهائي بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في كرة المضرب، بعد فوزها على التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة والتي رافقتها الى المربع الاخير 6-4 و4-6 و7-5 الجمعة في سنغافورة في الجولة الثالثة الاخيرة &من منافسات المجموعة البيضاء.
&
وهو الفوز الثالث على التوالي لموغوروزا بعد الاول على التشيكية الاخرى لوسي سافاروفا السابعة 6-3 و7-6 (7-4) في الجولة الاولى الاثنين الماضي، والثاني على الالمانية انجليك كيربر السادسة 6-4 و6-4 اول من امس الاربعاء.
&
وهو الفوز الاول لموغوروزا على كفيتوفا في اول مباراة بين اللاعبتين واحتاجت الاسبانية الى ساعتين و33 دقيقة لتحقيقه.
&
وتلتقي موغوروزا (22 عاما والمصنفة ثالثة عالميا) في دور الاربعة مع البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة وثانية المجموعة الحمراء.
&
في المقابل، منيت كفيتوفا بخسارتها الثانية بعد الاولى امام كيربر 2-6 و6-7 (3-7) في الجولة الاولى الاثنين الماضي مقابل فوز واحد على مواطنتها سافاروفا الثامنة 7-5 و7-5 اول من امس الاربعاء.
&
وتوقفت حظوظ كفيتوفا في التأهل بفوز مواطنتها سافاروفا على كيربر لاحقا، وهذا ما حصل اذ نجحت سافاروفا بحسم اللقاء 6-4 و6-3، لتلقي كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين مع الروسية ماريا شارابوفا الثالثة ومتصدرة المجموعة الحمراء.
&
وقالت سافاروفا: "عمل جماعي! انا سعيدة لاجلها ولبلوغها نصف النهائي، كما اني سعيدة لتحقيق الفوز".
&
وتغيب الاميركية سيرينا وليامس الاولى عالميا وحاملة اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة، عن البطولة بعد ان اعلنت نهاية موسمها مبكرا بسبب الارهاق.