لحقت التشكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة بالبولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة الى المباراة النهائية لبطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في كرة المضرب .
&
وفي نصف النهائي السبت في سنغافورة، فازت كفيتوفا على الروسية ماريا شارابوفا الثالثة 6-3 و7-6 (7-3)، ورادفانسكا على الاسبانية غاربيني موغوروزا الثانية 6-7 (5-7) و6-3 و7-5.
&
وهي المرة الاولى التي تبلغ فيها رادفانسكا نهائي بطولة الماسترز في مسيرتها.
&
وقالت البولندية بعد الفوز "لا اجد الكلمات للتعبير عما حدث"، مضيفة "لم اكن واثقة من قدرتي على العودة بعد المجموعة الاولى، ولكن اعتقد بأنها كانت مباراة رائعة منذ البداية وحتى النهاية وشهدت الكثير من التبادلات القوية".
&
وتابعت "انا سعيدة جدا لانني تمكنت في النهاية من الفوز بهذه المباراة".
&
وسيكون لقب الماسترز أهم انجاز في مسيرة رادفانسكا (26 عاما) حتى الان في حال تمكنت من الفوز بالنهائي غدا، علما بأنها كانت وصلت الى المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات في تموز/يوليو 2012، بينما تحتل الان المركز السادس عالميا.
&
من جهتها، كانت موغوروزا (22 عاما)، التي خاضت اروع موسم في مسيرتها حتى الان، تشارك في بطولة الماسترز للمرة الاولى.
&
وفي المباراة الثانية، تعملقت كفيتوفا للتفوق على شارابوفا برغم العروض القوية للروسية في البطولة حيث حققت الفوز في مبارياتها الثلاث في الدور الاول.
&
واستهلت شارابوفا العائدة الى الملاعب بعد غياب 3 اشهر بسبب الاصابة وتحديدا بعد خسارتها نصف نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، امام الاميركية سيرينا وليامس مشوارها في البطولة بفوز صعب على رادفانسكا الخامسة 4-6 و6-3 و6-4، قبل ان تحقق فوزا سهلا على الرومانية سيمونا هاليب الاولى 6-4 و6-4، ثم تغلبت على الايطالية فلافيا بينيتا السابعة 7-5 و6-1.
&
وسبق ان توجت شارابوفا باللقب في بطولة الماسترز عام 2004، لكنها خسرت النهائي مرتين امام البلجيكية جوستين هينان عام 2007 وسيرينا وليامس عام 2012.
&
ولم تشارك سيرينا وليامس حاملة لقب النسخ الثلاث الاخيرة والمصنفة اولى عالميا في البطولة بعد ان قررت انهاء موسمها مبكرا بسبب الارهاق.
&
&