سحقت السعودية منافستها تيمور الشرقية 10-صفر الثلاثاء في ديلي ضمن الجولة الثامنة من التصفيات المزدوجة (المجموعة الاولى) المؤهلة الى نهائيات كأس اسيا 2019 ومونديال روسيا 2018.
&
وفرض محمد السهلاوي نفسه نجما للمباراة بتسجيله خمسة اهداف في الدقائق (29 من ركلة جزاء، و42 و55 و70 و89)، واضاف اسامة هوساوي (34) ويحيى الشهري (35) وتيسير الجاسم (85) ونايف الهزازي (90) وفهد المولد (90) الاهداف الاخرى.
&
وكانت السعودية فازت على منافستها ذهابا 7-صفر، فرفعت رصيدها الى 16 نقطة من 6 مباريات متقدمة على الامارات التي تملك 10 نقاط وتلعب لاحقا ضد ماليزيا.
&
وتسيد الأخضر مجريات الشوط الأول بالكامل واندفع للهجوم بحثا عن هدف مبكر وكاد أن يتحقق له ذلك في مناسبتين متتاليتين حيث لعب محمد السهلاوي كرة رأسية علت العارضة بقليل (10) قبل أن يصوب سلمان الفرج كرة قوية مرت بجوار القائم (12).
&
&وبعد عدة محاولات حصل الأخضر على ركلة جزاء تسبب فيها تيسير الجاسم وتقدم لتنفيذها محمد السهلاوي الذي لعب الكرة قوية على يمين الحارس التيموري كهدف أول (29).
&
&وبعد أربع دقائق تمكن المدافع أسامة هوساوي من إضافة الهدف الثاني بعد دربكة أمام المرمى حيث وجد الكرة أمامه بعد ارتدادها من الحارس ليضعها داخل المرمى (33).
&
&ومن هجمة منظمة زاد يحيى الشهري الغلة التهديفية إثر كرة وصلته من نواف العابد لعبها مباشرة على يمين الحارس التيموري (35).
&
وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق مرر تيسير الجاسم كرة عرضية لم يجد محمد السهلاوي صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الرابع(42).
&
&وواصل الأخضر نهجه الهجومي في الشوط الثاني وكاد أن يسجل هدفا خامسا بيد أن كرة تيسير الجاسم مرت بجوار القائم (46).
&
وحصل الأخضر على ركلة جزاء تسبب فيها أيضا تيسير الجاسم وتصدى لتنفيذها محمد السهلاوي الذي صوبها قوية على يمين الحارس التيموري كهدف خامس (55).
&
واستغل محمد السهلاوي كرة زميله نايف هزازي المرتدة من العارضة ليكملها دخل المرمى مسجلا الهدف الرابع له والسادس للأخضر (70).
&
ومن مجهود فردي رائع نجح تيسير الجاسم في إضافة الهدف السابع بعد أن واجه المرمى ولعب الكرة على يمين الحارس (85).
&
ونتيجة التدخل العنيف ضد أسامة هوساوي أشهر الحكم الأسترالي البطاقة الحمراء للاعب التيموري كارلوس (88) وقبل نهاية المباراة بدقيقة أضاف محمد السهلاوي الهدف الخامس له وللمنتخب إثر كرة عرضية وصلته من الزوري لعبها برأسه داخل المرمى (89)).
&
وفي الدقيقة الأخيرة أضاف البديل نايف هزازي تاسع الأهداف بعد كرة عرضية لعبها على يمين الحارس التيموري 90) وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف البديل الآخر فهد المولد الهدف العاشر (90).
&
الإمارات وماليزيا
&
حقق منتخب الامارات فوزا هزيلا وصعبا على مضيفه الماليزي 2-1 الثلاثاء في استاد شاه علام بكوالالمبور ضمن منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات اسيا 2019 في الامارات.
&
وسجل عمر عبد الرحمن (22) واحمد خليل (53) هدفي الامارات، وبادرول بن باختيار (59) هدف ماليزيا.
&
ورفعت الامارات رصيدها الى 13 نقطة وبقيت ثانية بفارق 3 نقاط خلف السعودية الفائزة على تيمور الشرقية 10-صفر اليوم ايضا.
&
وبقيت ماليزيا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط امام تيمور الشرقية الاخيرة برصيد نقطتين.
&
وتحتل فلسطين المركز الثالث برصيد 9 نقاط.
&
وكانت الامارات الحقت بماليزيا اقسى خسارة في تاريخها عندما هزمتها 10-صفر في ابوظبي ،الا انها فشلت في تحقيق نتيجة كبيرة اليوم قد تحتاج اليها لاحقا.
&
ويتأهل اول كل مجموعة من المجموعات الثماني الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني الى الدور الثالث والاخير من تصفيات مونديال 2018 ، لذلك فان فارق الاهداف قد يكون حاسما لتحديد المتأهلين.
&
وقدمت الامارات احد اسوأ عروضها في التصفيات واتكلت بشكل كبير على صانع العابها عمر عبد الرحمن لتحقيق الفوز، وسط غياب معظم لاعبيها المؤثرين عن مستواهم المعهود.
&
وافتتح عمر عبد الرحمن التسجيل بعدما وصلته كرة بالخطأ من مدافع ماليزي سددها بعيدة رائعة سكنت الزاوية العليا لمرمى حارس مرمى ماليزيا محمد ازهام ترميزي (22).
&
وعززت الامارات تقدمها بهدف ثان بعد تمريرة ساقطة من عمر عبد الرحمن الى احمد خليل الذي انفرد ومر عن الحارس ترميزي قبل ان يسدد في المرمى الخالي (53).
&
وقلصت ماليزيا الفارق اثر ركلة حرة رفعها صافيق رحيم واكملها بن باختيار برأسه في شباك حارس مرمى الامارات خالد عيسى (59).
&
في ما يلي ترتيب المجموعة الاولى:
&
المنتخب & & & & &لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
السعودية & & & & &6 & &5 & & 1 & & - & 25 & 3 & & &16
&
الامارات & & & & & 6 & &4 & & 1 & & 1 & 22 & 3 & & &13
&
فلسطين & & & & & &6 & &2 & & 3 & & 1 & 15 & 4 & & &9
&
ماليزيا & & & & & 7 & &1 & & 1 & & 5 & 3 & &28 & & 4
&
تيمور الشرقية & & 7 & &- & & 2 & & 5 & 2 & &34 & & 2
&
&
شاهد أهداف فوز السعودية على تيمور الشرقية:
&

&

&

&

&

شاهد أهداف مباراة الإمارات وماليزيا:
&

&